السفير الصيني في كندا: اعتقال مديرة هواوي طعنة في الظهر من دولة صديقة لنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف السفير الصيني في كندا، لو شايي، أمس /الخميس/ اعتقال السلطات الكندية للمديرة المالية لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا، منغ وان تشو، بأنها "طعنة في الظهر" من صديق.

وحذّر لو شايي - خلال لقائه النادر مع صحفيين كنديين، حسبما نقلت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية - من تداعيات إعاقة أوتاوا لأعمال خاصة بشركة هواوي لأسباب أمنية.

وحثّ السفير الصيني رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، على عدم توظيف الدعم الدولي في خلاف بلاده مع بكين قائلاً إنها ستكون فكرة سيئة أن تستغل وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، مؤتمر دافوس القادم للضغط على الصين في هذه القضية.

يُشار إلى أن الصين احتجزت رجل الأعمال مايكل سبافور والمستشار بمجموعة الأزمات الدولية، والدبلوماسي السابق مايكل كوفريج بعدما ألقت الشرطة الكندية القبض على منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا في ديسمبر الماضي وذلك بناء على أمر تسليم أمريكي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السفير الصيني في كندا: اعتقال مديرة هواوي طعنة في الظهر من دولة صديقة لنا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق