تايوان تجري تدريبات لمحاكاة التصدي لغزو خارجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تايوان تجري تدريبات لمحاكاة التصدي لغزو خارجي من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 18 يناير 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

 

أجرت قوات من تايوان، تدريبات عسكرية، على مدى يومين، لمحاكاة التصدي لغزو خارجي، والتأكد من سلامة أنظمة الأسلحة، وسط توترات متصاعدة مع الصين.

 

وجاءت التدريبات، بعد أن أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، هذا الشهر، أن بلاده تحتفظ بحق استخدام القوة، لإخضاع تايوان لسيطرتها، لكنها ستبذل جهوداً من أجل إعادة الوحدة سلمياً، مع الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

 

وأوضحت تايبيه، أن المناورات تهدف إلى رفع الاستعداد القتالي للقوات، قبل رأس السنة القمرية الجديدة، ولطمأنة المواطنين قبل العطلة الطويلة، التي ستبدأ عشية رأس السنة في 4 فبراير المقبل.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع شين تشونج-تشي، نجعل قواتنا تتدرب في ظروف مناخية مختلفة، وفي مواجهة مواقف واقعية مراراً، في أماكن حرب مختلفة، وفي هذه العملية، لم يكن هناك موجز بالتعليمات أو تحضير مسبق، وباستخدام هذا النهج الواقعي، يتسنى لجميع القوات تفهم أدوارها ومهامها، أثناء الحرب وتحسين قدراتها باستمرار.

 

وشاركت في المناورات، قوات من سلاح الجو والمدفعية والبحرية، في محاكاة لصد هجوم على الجزيرة، من قبل قوات معادية. 

 

وشوهدت طائرات هليكوبتر ودبابات وقاذفات صواريخ، تطلق طلقات من الذخيرة الحية، خلال التدريبات، فيما اختبر طيارون قدرة محركات طائرات ميراج المقاتلة.

 

وتعول تايوان بشكل كبير، على أسطولها من الطائرات المقاتلة، في مواجهة تصاعد وتيرة المناورات، التي يجريها سلاح الجو الصيني حول الجزيرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تايوان تجري تدريبات لمحاكاة التصدي لغزو خارجي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق