أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر
الشعب نشر في الشعب يوم 01 - 02 - 2019

أكد تقرير حقوقي صدر الجمعة الماضية عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ، تحت عنوان "اقتلوا فيها الأمل مرتين!"، ومقره مدينة جنيف السويسرية، أن أعداد النساء المعتقلات في مصر بسبب توجهاتهن السياسية المعارضة لنظام عبد الفتاح السيسي بلغ 64 معتقلة، فيما لا تزال 5 سيدات أخريات قيد الإخفاء القسري.
وأكد المرصد أن هؤلاء المعتقلات يتعرضن لانتهاكات خطيرة داخل أماكن الاحتجاز التابعة للأجهزة الأمنية".
وتعاني النساء والفتيات المعتقلات في السجون المصرية أوضاعا مأساوية وانتهاكات خطيرة، حسبما تؤكده التقارير الحقوقية دولية ومحلية.
وطالبت حركة "نساء ضد الانقلاب" في بيان لها الاثنين الماضي ؛ بإنقاذ المرأة المصرية من جرائم النظام، مشيرة إلى أن "ما تتعرض له فتيات ونساء مصر من قتل واعتقال وانتهاكات طوال السنوات الماضية يجعل المرأة المصرية تعيش أسوأ فتراتها".
واكدت إن "عدد المعتقلات في السجون المصرية ارتفع خلال عام 2018 ليصل إلى70 معتقلة بخلاف من تم إخلاء سبيلهن في وقت سابق".
من جانب متصل اعلنت منظمة العفو الدولية، الخميس الماضي، إن وضع المعارضين داخل مصر الآن أصبح أخطر من أي وقت مضى في التاريخ الحديث للبلاد، مشيرة إلى أن السلطات المصرية تكثف من قمعها لكل من يعارضها بطريقة سلمية لتصبح فى ظل إدارة عبد الفتاح السيسي أشبه بالسجن الكبير للمعارضين.
كما انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ يومين أوضاع حقوق الإنسان في مصر مؤكدا أنها في وضع أسوأ مما كانت عليه في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق