مباحثات «مصرية - ألمانية» لتعزيز التعاون الاقتصادي خلال ساعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مباحثات «مصرية - ألمانية» لتعزيز التعاون الاقتصادي خلال ساعات

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

مباحثات «مصرية - ألمانية» في القاهرة اليوم لتعزيز التعاون الاقتصادي

يزور وفد مكون من 50 شركة، مصر، في الفترة من ٢ إلى ٤ فبراير الجارى، برئاسة بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى.

وتعلم هذه الشركات في مجالات مختلفة مثل الصناعة، والطاقة، والأدوية، والسيارات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد القيادة السياسية وعددا من كبار المسئولين لبحث سبل زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث إن برلين تعتبر مصر حليفا إستراتيجيا.

كما ترغب ألمانيا مشاركة مصر في بناء المدن الجديدة التي تسعى لإنشائها بالإضافة إلى رغبتها في توطين التكنولوجيا الذكية في مصر.

وتستعد مصر حاليا لوضع حجر أساس أكبر جامعة ألمانية في مجال العلوم التطبيقية في الشرق الأوسط، والتي تقوم على توفير المهارات والكفاءات للسوق المصرية في مختلف المجالات مثل الهندسة والطاقة المتجددة، والعمال الفنيين.

ومن المقرر أن يتفقد الوفد العاصمة الإدارية الجديدة وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح ومسجد الفتاح العليم ومحطة الكهرباء التي تدار بالغاز والتي أنشأتها شركة سيمنز في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما من المقرر عقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية الألمانية المصرية المشتركة.

ومن جانبه قال السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، إن زيارة الوزير ألتماير والوفد الاقتصادي تعبر عن اهتمام ألمانيا الكبير بمصر بوصفها شريكا اقتصاديا مهما، كما تتيح فرصة ممتازة لتطوير العلاقات الاقتصادية ومناقشة تقدم الإصلاحات الاقتصادية الطموحة للحكومة المصرية.

وأضاف: "لقد اتخذت مصر قرارات إصلاحية أساسية وجريئة وتواجه الآن تحدي مواصلة إجراء إصلاحات هيكلية جوهرية ومواصلة جهودها من أجل تحقيق تنمية مستدامة على أسس اقتصاديات السوق تحت ظروف إطارية صعبة أيضا".

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تستطيع تحقيق الرفاهية وخلق فرص عمل للأجيال القادمة أيضا من خلال تهيئة الظروف المواتية للقطاع الخاص والمستثمرين الأجانب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مباحثات «مصرية - ألمانية» لتعزيز التعاون الاقتصادي خلال ساعات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق