زعيم المعارضة في فنزويلا يخطب ود روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحاول زعيم المعارضة ورئيس البرلمان الفنزويلي، خوان جوايدو، خطب ود روسيا والصين، بعدما اشتد التنافس بين الدول التي تريد بقاء الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في السلطة، وتلك التي تحاول إجباره على التنحي.

وبعث جوايدو رسائل لكلتا الدولتين، وهما أكبر دائنين لفنزويلا، وتدعمان مادورو في مجلس الأمن، على الرغم من مخاوف بشأن قدرة البلد الذي يعاني ضائقة مالية على تسديد ديونه، قائلا إن "مصالح روسيا والصين ستكون في وضع أفضل بتغييرهما الطرف الذي تدعمانه في فنزويلا"، عضو منظمة أوبك.

وأضاف: "أكثر ما يناسب روسيا والصين، هو استقرار البلاد وتغيير الحكومة.. مادورو لا يحمي فنزويلا ولا يحمي استثمارات أحد، وليس صفقة جيدة لهاتين الدولتين".

وتقود الولايات المتحدة ضغوطا مكثفة، إلى جانب معظم دول نصف الكرة الغربي، للاعتراف بجوايدو رئيسا مؤقتا شرعيا لفنزويلا، قائلة إن مادورو سرق فوزه بالفترة الثانية له في الحكم.

وفرضت الولايات المتحدة، يوم الاثنين، عقوبات واسعة على شركة النفط الحكومية الفنزويلية (بي.دي.في.إس.إيه) بهدف الضغط على مادورو للتنحي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زعيم المعارضة في فنزويلا يخطب ود روسيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الامصار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق