محاكمات جرادة متواصلة.. القضاء يوزع سبع سنوات سجنا على مجموعة جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محاكمات جرادة متواصلة.. القضاء يوزع سبع سنوات سجنا على مجموعة جديدة من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

بعد ما يقارب السنة، من بداية اعتقال نشطاء حراك “جرادة” على خلفية الاحتجاجات، التي عرفتها المدينة المنجمية، لاتزال محاكمة النشطاء متواصلة، حيث نطقت المحكمة، أمس الخميس، بحكمها في حق مجموعة جديدة منهم.

وحسب دفاع المتهمين، فإن محكمة وجدة وزعت، ليلة أمس، سبع سنوات على مجموعة جديدة من نشطاء الحراك، حيث حكمت بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق جمال لعويسي، وبالمثل لسعيد اسعادة، فيما حكمت بسنة حبسا موقوف التنفيذ لعمار ماموني.

وكانت محكمة وجدة، قبل أيام قليلة، قد أصدرت في حق الثلاثة مضربين عن الطعام أحكاما بثلاث سنوات حبسا نافذا، على خلفية أحداث 14 مارس2018، التي عرفتها المدينة المنجمية، على الرغم من أنهم كانوا قيد الاعتقال، حينها.

يذكر أن سقوط “شهيدي الفحم الحجري”، جدوان، والحسين، في 22 من شهر دجنبر 2017، فجر الغضب في مدينة جرادة، حيث خرجت مسيرات حاشدة، على مدى أيام متتالية، انضم إليها الآلاف من السكان، مرددين شعار “الشعب يريد بديلا اقتصاديا”، ومنفذين إضرابات عامة، شلت الحركة في المدينة المنجمية، قبل أن تتدخل قوات الأمن، في 14 مارس 2018، وتعتقل عددا من النشطاء، وصل عددهم إلى 95 شخصا، وتتجاوز الأحكام، التي نطق بها في حقهم 133 سنة سجنا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محاكمات جرادة متواصلة.. القضاء يوزع سبع سنوات سجنا على مجموعة جديدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق