بعد استدعاء السفير.. إيطاليا تتراجع أمام فرنسا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد استدعاء السفير.. إيطاليا تتراجع أمام فرنسا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

بعد استدعاء السفير.. إيطاليا تتراجع أمام فرنسا
رحيم يسري نشر في صدى البلد يوم 11 - 02 - 2019

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني استعداده لزيارة باريس الأسبوع الجاري، وذلك في أعقاب الأزمة الدبلوماسية بين فرنسا وإيطاليا.
وبحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، فإن سالفيني أعلن استعداده لزيارة باريس لاستعادة العلاقات الجيدة مع فرنسا، وذلك عقب توترها إثر استدعاء باريس لسفيرها في روما احتجاجا على تصريحات مسئولين إيطاليين بينهم سالفيني.
وقال سالفيني إنه مستعد للترحيب بنظيره الفرنسي في روما أو حتى الذهاب إلى باريس، وكان قد بعث برسالة الأسبوع الماضي إلى وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنر دعاه إلى زيارة روما عقب الأزمة الأخيرة، إلا أن تصريحات سالفيني أغضبت فرنسا.
كانت فرنسا استدعت سفيرها في إيطاليا معلنة أن خطوة استدعاء السفير، جاءت بعد سلسلة "تصريحات مغالية" و"تهجم لا أساس له" و"غير مسبوق" من قبل مسئولين إيطاليين.
وأوضحت الخارجية الفرنسية أن "التدخلات الأخيرة تشكل استفزازا إضافيا وغير مقبول"، بعدما التقى نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، محتجين من "السترات الصفراء" في فرنسا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد استدعاء السفير.. إيطاليا تتراجع أمام فرنسا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق