الخميس.. انطلاق المؤتمر الدولي الـ٢٠ للجمعية المصرية لطب الأعصاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس.. انطلاق المؤتمر الدولي الـ٢٠ للجمعية المصرية لطب الأعصاب

كتب - محمود جودة

تنطلق فعاليات المؤتمر السنوي الدولي العشرين للجمعية المصرية لطب الأعصاب، يوم الخميس المقبل، في أحد فنادق القاهرة، بمشاركة نخبة من أكبر وأهم أطباء المخ والأعصاب في العالم من دول أمريكا وألمانيا وفرنسا والدنمارك وتونس والأردن ومجموعة من الدول العربية.

ويقول الدكتور ماجد عبد النصير أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني، أمين عام الجمعية المصرية للأمراض العصبية ورئيس المؤتمر، أن هذا الحدث من أهم المؤتمرات الدولية في طب المخ والأعصاب، حيث يضم نخبة من كبار الأطباء في مصر والعالم، فضلا على مشاركة كبيرة لشباب الأطباء، لتدريبهم عمليا على التعامل مع مرضى المخ والأعصاب والجلطات، ومن أهم الموضوعات التي يتناولها ورشة عمل عن الصداع النصفي من حيث الأعراض، وطرق التشخيص والطرق العلاجية لمرض الصداع النصفي، الذي يعد من أكبر الأمراض والظواهر المرضية لأغلب المصريين.

ومن أهم الجلسات العلمية، جلسة خاصة بحضور البروفيسور الإيطالية الدكتورة فاليري كازو رئيس منظمة جلطات المخ الأوروبية، تستعرض أهم مضاعفات جلطات المخ والخدمات التي تقدم لها، كنوع من التوعية للمريض، وكيفية التعامل مع الجلطات وأهم علامات الإصابة بالجلطة، وكيفية التعامل مع المريض بالتدخل السريع، وجلسة أخري هامة لرئيس الأكاديمية الأوروبية للأعصاب، عن مرض الشلل الرعاش وأخرى عن التصلب المتعدد.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الخميس.. انطلاق المؤتمر الدولي الـ٢٠ للجمعية المصرية لطب الأعصاب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق