«الوزراء» يعلن بدء الربط الكهربائي مع السودان نهاية مارس المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

«الوزراء» يعلن بدء الربط الكهربائي مع السودان نهاية مارس المقبل

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 .

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن محمد شاكر وزير الكهرباء أعلن جاهزية توصيل خط الربط الكهربائي مع السودان بنهاية شهر مارس المقبل، مبيناً أنه يتم حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء من طاقة.

وأشارت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء في السودان، إلى اكتمال جميع الإجراءات الفنية المتعلقة بالربط الكهربائي مع مصر، مشيرة إلى جاهزيتها لبدء التوصيل بنهاية شهر مارس المقبل.

وقال إبراهيم شقلاوي الناطق الرسمي بإسم الوزارة، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إنَّ الوزارة أرسلت إفادة للجانب المصري بجاهزيتها والفراغ من جميع الأعمال الفنية واعمال تركيب وشد أبراج 220 كيلو فولت من محطة وادي حلفا التحويلية وحتى البرج 191 مع الحدود، مضيفًا أن الخط جاهز للتشغيل التجريبي للربط مع الخطوط في الجانب المصري.

وثمن "شقلاوي"، هذه الخطوة مبينًا أنها تأتي في إطار تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين وتاكيدًا لأواصر وعمق الصلاة بين شعبي البلدين.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الوزراء» يعلن بدء الربط الكهربائي مع السودان نهاية مارس المقبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق