رموز سياسية تبحث بالرياض التصدى للفوضى الإعلامية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رموز سياسية تبحث بالرياض التصدى للفوضى الإعلامية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

رموز سياسية تبحث بالرياض التصدى للفوضى الإعلامية
هانى عسل نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شخص اختتمت فى العاصمة السعودية الرياض أعمال واجتماعات وورش عمل منتدى «مسك» الإعلامى فى نسخته الأولي، وذلك ضمن جهود مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية» .
وخلال الجلسة الأولى من المنتدي، تحدث الأمير تركى الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، عن موضوع توظيف الإعلام، وكيفية التصدى للفوضى وتعزيز الاستقرار، وأعرب فى هذا الصدد عن وجهة نظره بشأن ضرورة إلغاء وزارات الإعلام فى عالمنا العربي، لعدم وجود تأثير لها على وسائل الإعلام فى الفترة المقبلة، وبخاصة الوسائل الحديثة منها، كما طالب بوضع قوانين تضبط عمل وسائل التواصل الاجتماعى بمنع انتشار الأخبار الزائفة واستغلالها من قبل جماعات الإرهاب.
فيما تحدث فى الجلسة الثانية وزير الإعلام البحرينى على الرميحي، والإعلامى عماد الدين أديب، فى محاولة للإجابة على سؤال : «من يصنع الرأى العام .. الحقيقة أمام وهج الدعاية»، ففى الوقت الذى طالب فيه أديب الحكومات بضرورة توفير الخبر بسرعة وقت وقوعه لقطع الطريق على نشر الأخبار الكاذبة والشائعات من قنوات الإثارة وغيرها، حمل الرميحى على الجهات الحكومية فى العالم العربى مسئولية عدم وجود مراكز محلية لقياس مؤشرات الرأى العام، معتبراً لجوءها إلى شركات قياس خارجية خطأ فادحا يجب تداركه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رموز سياسية تبحث بالرياض التصدى للفوضى الإعلامية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق