بعد قليل.. بدء التسجيل في عمومية "الصحفيين" لانتخاب النقيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد قليل.. بدء التسجيل في عمومية "الصحفيين" لانتخاب النقيب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

بعد قليل.. بدء التسجيل في عمومية "الصحفيين" لانتخاب النقيب
الوفد نشر في الوفد يوم 01 - 03 - 2019

تنطلق اليوم الجمعة انتخابات التجديد النصفى رقم 51 فى تاريخ نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 وستة لعضوية مجلس النقابة، ووفقا للجنة العليا المشرفة على الانتخابات، برئاسة جمال عبدالرحيم، تبدأ عملية تسجيل بحضور الزملاء من لهم حق التصويت في العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا ويمكن مد التسجيل ساعة ثم ساعة أخرى بقرار من رئيس اللجنة وفقا لقانون نقابة الصحفيين 76 لسنة 1970.
وفى حال اكتمال الجمعية العمومية بحضور (50%+1) من الأعضاء المسديين لاشتراك النقابة، يبدأ اجتماع الجمعية العمومية مباشرة بمسرح النقابة بالدور الأرضى لمناقشة جدول الأعمال، ولا تبدأ عملية التصويت إلا عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية وتلاوة التوصيات، كما تتوقف عمليات تسجيل الحضور عقب اكتمال الجمعية العمومية، ويحق للزملاء الذين لم يسجلوا أسماءهم التوجه مباشرة إلى اللجان الانتخابية.
وفى حال لم يكتمل النصاب القانونى بحضور (50%+1) تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين لتنعقد فى 15 مارس بحضور 25% من أعضاء الجمعية العمومية المسددين لاشتراكات عام 2018، وفى حال عدم اكتمال الجمعية العمومية للمرة
الثانية بحضور ربع الأعضاء تؤجل لمدة أسبوعين بحضور نفس النسبة (25%) من أصوات الناخبين.
وطبقت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين للمرة الأولى خاصية إرسال رسائل «sms» لأعضاء الجمعية العمومية تتضمن رقم ومكان اللجنة الانتخابية التى من المقرر أن يدلى فيها العضو بصوته، ووجهت اللجنة إرشادات بضرورة كتابة الاسم ثلاثيا فى حالة تشابه الأسماء، وأى إضافة أو إشارة فى ورقة الانتخابات تبطلها، مع ضرورة اختيار مرشح واحد لمنصب النقيب، واختيار 6 أسماء فقط لعضوية المجلس والاختيار غير مقيد بعدد المرشحين فوق أو تحت السن.
وكشف جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، عن إجمالى عدد الصحفيين المُقيدين بجدول المشتغلين، وهم أعضاء النقابة ممن لهم حق التصويت، والذى يبلغ عددهم 9259.
وقال إن إجمالى عدد الصحفيين المسددين لاشتراك النقابة ولهم حق التصويت بلغ 8623 عضوًا، بينما بلغ إجمالى
عدد الصحفيين غير المسددين لاشتراك النقابة ولا يحق لهم التصويت إلا عقب السداد 636.
وناشد «عبدالرحيم» الزملاء الصحفيين الذين تم نقلهم إلى جدول المشتغلين باللجنة الأخيرة، سرعة إنهاء الإجراءات وسداد رسوم النقل واستخراج الكارنيهات الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من المشاركة فى اجتماع الجمعية العمومية والتصويت فى الانتخابات.
ودعت اللجنة الزملاء الصحفيين، لحضور اجتماع الجمعية العمومية والموافقة على جدول الأعمال الذى يتضمن، اعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام 2019، التصديق على تقرير مجلس النقابة، مناقشة المقترحات المقدمة من بعض الزملاء، إعلان توصيات الجمعية العمومية، إجراء الانتخابات على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، ويبدأ التسجيل اعتبارا من العاشرة صباحا.
ويخوض انتخابات التجديد النصفى 51 صحفيا مرشحا على 6 مقاعد للمجلس، بينما يخوض 11 مرشحا على مقعد النقيب، وأقامت النقابة سرادقا خاصا للجان الانتخابية داخل مقر النقابة، ووزعت اللجنة المشرفة على الانتخابات، اللجان الانتخابية فى الدور الأرضى والأول والثانى والرابع والدور الخامس.
وبلغ عدد اللجان الانتخابية 30 لجنة فى مقر النقابة بالقاهرة بالإضافة إلى لجنة فرعية فى الإسكندرية ويشرف على عمليتى التصويت والفرز 31 قاضيا منتدبا من مجلس الدولة.
ويشهد محيط نقابة الصحفيين إجراءات أمنية مشددة استعدادا لإجراء الانتخابات وسط انتشار مكثف داخل وخارج النقابة للدعاية الانتخابية للزملاء المرشحين وفى الأدوار المخصصة للدعاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد قليل.. بدء التسجيل في عمومية "الصحفيين" لانتخاب النقيب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق