انتقادات لاذعة لترامب بشأن تصريحات كيم جونج أون الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انتقادات لاذعة لترامب بشأن تصريحات كيم جونج أون الأخيرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

انتقادات لاذعة لترامب بشأن تصريحات كيم جونج أون الأخيرة
الوفد نشر في الوفد يوم 01 - 03 - 2019

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتقادات لاذعة، في أعقاب قوله إنه يصدق نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، بأنه لا علاقة له بوفاة طالب أمريكي كان مسجونا في بيونج يانج.
وسئل ترامب خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء أعمال القمة الثانية التي جمعت كيم وترامب بهانوي، عمّا إذا كان قد تطرّق مع كيم إلى قضية الطالب الأمريكي أوتو وارمبير، الذي كان مسجونا بكوريا الشمالية عام 2017 وأعيد إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة حيث فارق الحياة.
وقال ترامب ردا على السؤال: "أبلغني أنه لم يكن على علم
بالأمر وأنا أصدقه"، لافتا إلى أن كيم "يشعر بأسى إزاء هذه القضية، ولقد تحدّثت بشأنها معه وكان فعلا يشعر بالأسى. كان على دراية تامة بالملف، ولكنه علم به لاحقا".
وأثارت تصريحات ترامب عاصفة من الانتقادات حتى في حزبه الجمهوري، حيث قال زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفن مكارثي، إنه يؤيد جهود ترامب في محاولته نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية، لكنه أكد "لا أعتبر زعيم كوريا الشمالية صادقا".
من جانبها، اعتبرت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بلوسي، أن "كيم ليس صادقا فيما يتعلق بإغلاق برنامجه النووي والصاروخي، واستغربت أن يحتاج ترامب لعقد قمتين معه لفهم ذلك"، موضحة أن "الفائز الكبير في هانوي كان كيم".
أما نيكي هايلي السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة، فقد بينت أن الأمريكيين "يعرفون الوحشية التي مارسها نظام كوريا الشمالية على الطالب أوتو وارمبير".
واعتقل الطالب وارمبير في مطار بيونج يانج، واتهم بارتكاب جرائم ضد الدولة بزعم إزالته ملصقا دعائيا للزعيم كيم جونغ أون.
وتوفي وارمبير بعد عودته إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة، بعد أن قضى حوالي 18 شهرا في الأسر بكوريا الشمالية، وقال الأطباء إنه كان يعاني من أضرار جسيمة في المخ، ما أدى إلى وفاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انتقادات لاذعة لترامب بشأن تصريحات كيم جونج أون الأخيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق