"نموش" يتستر خلف التخابر مع إيران للنجاة من قضية المتحف اليهودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"نموش" يتستر خلف التخابر مع إيران للنجاة من قضية المتحف اليهودي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .


وطالب محامي نموش عقب ساعات من المرافعات وقبل أسبوع من صدور الحكم، القضاة أن لا يقعوا في "خطأ" إدانة موكله، مجددا أن نموش تم "الإيقاع" به، ولكن الدفاع عن الطرف المتضرر في هذه القضية وصف هذه الحجة بأنها أقرب إلى "الهلوسة".

ومن دون تقديم دليل ملموس، زعم المحامي أن موكله جُند في لبنان في يناير 2013 من قبل الاستخبارات الإيرانية أو اللبنانية للانضمام إلى تنظيم "داعش" في سوريا.

وتساءل سيباستيان كورتوا في هذا السياق عمن جند موكله قائلا: "هل هم من الاستخبارات الإيرانية؟" مضيفا "هم لا يأتون ومعهم شهادة" بالخصوص.

وقبل ذلك أشار محامي نموش إلى "الأجهزة اللبنانية"، وقال إن موكله بعد عودته إلى أوروبا استمر في "العمل" لحساب هذه المجموعة.

و شكك المحامي في صحة أشرطة فيديو التبني التي عثر عليها في كمبيوتر ضبط لدى المتهم ساعة توقيفه، لافتا بالخصوص إلى أن "الشخص الذي أعلن التبني لا يجيد اللغة (الفرنسية). ارتكب ثمانية أخطاء خلال خمس دقائق"، فيما رأى أن موكله يتكلم الفرنسية "بطلاقة".

وأكد المحامي أيضا أن رجالا آخرين دخلوا الشقة التي استأجرها نموش في بروكسل قبل الهجوم ونجحوا في التلاعب بجهاز الكمبيوتر الخاص به وبأغراضه بهدف توريطه، وأن هؤلاء "من الأجهزة التي عمل مهدي لحسابها"، وسعوا من ذلك إلى "توريطه".

وأوضح المحامي،أن الهجوم ليس اعتداء من قبل تنظيم "داعش" بل "إعدامات محددة لعملاء الموساد" بهدف تصفية الزوجين ريفا، أول شخصين قتلا.

ووصف محامي أسرة ريفا مرافعة محامي نموش بأنها "تهيؤات وهذيان" وبأنها "غير متماسكة ومتناسقة بالمرة"، مضيفا "لقد تكلم نحو ثماني ساعات، لكنها مجرد جعجعة".
ويفيد محضر الاتهام بأن نموش أطلق النار في بهو مدخل المتحف اليهودي في 24 مايو 2014، ما أدى لمقتل زوجين سائحين إسرائيليين ومتطوعة فرنسية وموظف بلجيكي شاب. وتمت جرائم القتل بمسدس وبندقية كلاشنيكوف خلال 82 ثانية، كما لو أنها نفذت بيد قاتل محترف.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "نموش" يتستر خلف التخابر مع إيران للنجاة من قضية المتحف اليهودي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق