اعرف السر.. ليه تفاحة آدم بتظهر عند الرجالة بس؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اعرف السر.. ليه تفاحة آدم بتظهر عند الرجالة بس؟ من موقع النيلين، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

تفاحة آدم من الأشياء المميزة التى تظهر بشكل أكثر وضوحاً عند الرجال، وهى قطعة من الغضروف العظمى الذى يلتف حول الحنجرة، ومثلما توجد تفاحة آدم عند الرجل توجد أيضاً لدى المرأة ولكن تكون غير واضحة، هل فكرت فى السبب فى هذا الأمر.. هذا ما سنتعرف عليه فى السطور التالية.
كشف موقع “Life science” أن تفاحة آدم توجد فى الغضروف العظمى المحيط بالحنجرة، وتعرف أيضاً باسم “بروز الحنجرة”، وسميت بهذا الاسم لأنها تشبه التفاحة.

وفى مرحلة الطفولة يكون غضروف الغدة الدرقية متشابها فى الحجم بين الإناث والذكور، ولكن عند سن البلوغ يتغير وتصبح تفاحة آدم للأولاد أكبر بشكل ملحوظ، وتتغير أصواتهم مع زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديهم.

والرجال لديهم صناديق صوت أكبر حجماً، وبالتالى تصبح تفاحة آدم أكثر بروزاً لديهم، وهذا السبب أيضا فى قدرة الرجال على التحدث بنغمات أعمق من الصوت.

وعن وظيفة تفاحة آدم فهى تحمى الجدران والجزء الأمامى من الحنجرة، بما فى ذلك الأحبال الصوتية (التى تقع خلفها مباشرة)، ومن وظائفها أيضاً تعميق الصوت.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

اليوم السابع

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اعرف السر.. ليه تفاحة آدم بتظهر عند الرجالة بس؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : النيلين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق