«معا لأفريقيا» يناقش دعم الاقتصاد الرقمي بالقارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقشت الدورة الرابعة للاستثمار في مصر تحت عنوان معا لافريقيا، دور التحول الاقتصادي الرقمي في دعم النمو الاقتصادي القارة.

وقال هادى منصور من شركة sap أن فرع الشركة في أفريقيا والشرق الاوسط، حيث تعد على معدل نمو من بين فروع الشركة على مستوى العالم ، مشيرا إلى أن شركتنا استثمرت ٣.٥ مليار جنيه لدعم اللوجستية في منطقة محور قناة السويس.

وأضافت أنه يجب توجيه جزء من الأرباح إلى الأبحاث العلمية، واشتراك القطاع الخاص والحكومية بالتعاون مع الشركات الدولية في ميكنة النظم والخدمات، موكدة ضرورة الاتجاه إلى الحوسبة السحابية.

ومن جانبه قال أيمن الجوهري مدير شركة سيسكو في شمال وغرب ووسط أفريقيا أن ضعف البنية التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات مما يعوق وصول الخدمات الإلكترونية إلى كافة المواطنين. واضاف ان شركته تعمل على المساهمة في مصر ثقافة التحول الرقمي في المجتمع المصري بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية، مشيرا إلى دعم مبادرة تعليم ١٠ ألف شاب عربي وأفريقي في مجال تطوير الألعاب.

وفي السياق ذاته أكد أيمن عبدوش، مدير شركة IBM ان السوق الافريقي واعدة جدا في مجال تكنولوجيا المعلومات ، لافتا إلى ضرورة التنمية البشرية، باعتبارها عوامل أساسية ضمن استراتيجية التنمية المستدامة التي أعلنتها الأمم المتحدة . وأكد جاهزية السوق المصري للدخول في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبلاك تشين، خاصة أن مصر تمتلك الكوادر المؤهلة اللازمة لتطبيقها، مع اعتماد الموزانات المالية اللازمة .

ومن جانبه قال محمد عزام، السيسي التنفيذي للشعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية أن ٨٨% من الشركات العاملة في التجارة الإلكترونية تصنف تحت مظلة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى ان الشعبة تعمل على نشر تكنولوجيا الموبايل وفتحة حوافز للتجار المستهلكين للتحول إلى الدفع الإلكتروني بدلا من النقد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «معا لأفريقيا» يناقش دعم الاقتصاد الرقمي بالقارة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق