رئيس "النواب" يطالب العرب بنسيان الخلاف والنظر لفلسطين: للقدس سلام آت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس "النواب" يطالب العرب بنسيان الخلاف والنظر لفلسطين: للقدس سلام آت

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إنّ القضية الفلسطينية ستكون الموضوع الوحيد على جدول أعمال المؤتمر الـ29 للاتحاد البرلماني العربي.

وأضاف عبدالعال، خلال كلمته في المؤتمر الـ29 للاتحاد البرلماني العربي: "اتخذنا قرارا أمس بذلك، ربما نختلف نحن العرب في كثير من القضايا، وهذا حالنا للأسف الشديد، لكن اتفقنا على أنّ قضية العرب الأولى هي قضية فلسطين، والقدس عاصمة للدولة الفلسطينية، وجئنا منفحتة عقولنا وصافية قلوبنا، ولنا عزيمة قوية بأنّ نخرج بقرار موحد، لا يعتمد على الأقوال وإنما على تحويل الأقوال إلى واقع عملي.

وتابع رئيس مجلس النواب: "لن نكتفي بهذا القرار هنا، وسنشكل مجموعات عمل تذهب للمحافل الدولية كافة، وتكون القضية الفلسطينية الشغل الشاغل لها، لإخطار العالم وتوعية كل الشعوب، بأنّ القرار الأرعن الذي اتخذته الإدارة الأمريكية جائر، واعتدى على حقوق شعب لا زال يقاتل حتى الآن، ونحن نرى الأطفال الفلسطينيين سلاحهم الحجارة، أمام جيش مزود بأسلحة جاء بها من كثير من الدول".

وأوضح عبدالعال، أنّ الفلسطينيين قدموا ملحمة يراها الجميع صباحا ومساء، تؤكد حيوية هذا الشعب الذي يجب أن نقدم له كل العون والتقدير، وسط نضوب منابع مساعدة الأطفال في المدارس، وتوقف الدعم عن منظمة أونروا، قائلا: "ماتت القلوب وتحجرت العقول أمام عدو صلف لا يعرف إلا قوة السلاح".

وطالب رئيس "النواب"، العرب كافة، بنسيان خلافاتهم والنظر إلى فلسطين وتلبية نداء القدس، وأنّ يكونوا يدا واحد من أجل الدولة الفلسطينية، وزاد: "للقدس سلام آت، للقدس سلام آت مهما طال الزمن، فلسطين ستظل أرض عربية على الأراضى المحتلة سنة 67، والقدس عاصمتها، وهذا هو الحل الوحيد الذي يقبل به العالم العربي".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس "النواب" يطالب العرب بنسيان الخلاف والنظر لفلسطين: للقدس سلام آت ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق