سفير بريطانيا بالقاهرة يدعم حملة التاء المربوطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

سفير بريطانيا بالقاهرة يدعم حملة التاء المربوطة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

أعلن جيفرى أدامز سفير المملكة المتحدة في القاهرة، عن دعمه لحملة التاء المربوطة التي أطلقها المجلس القومى للمرأة منذ أكثر من عام، وهى أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

واستقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة في مكتبها صباح اليوم جيفري آدمز سفير المملكة المتحدة في القاهرة، هدف اللقاء التعرف على أنشطة وجهود المجلس في مجال تمكين المرأة، وبحث سبل التعاون بين الجانبين ودعم مشروعات المجلس وأنشطته في هذا المجال.

وفي البداية رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير جيفري آدمز في أول زيارة له للمجلس بعد توليه منصبه الجديد كسفير لبريطانيا في القاهرة، مستعرضة تاريخ إنشاء المجلس وتشكيله واختصاصاته، والأحداث المتعاقبة التي مرت بالمجلس منذ إنشاء عام 2000، ومحاولات جماعة الإخوان المسلمين الانتقاص من مكتسبات المرأة وإلغاء المجلس، ثم صدور الدستور المصري 2014، والنص بشكل مباشر على تمتع المجلس القومى للمرأة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفني والإداري.

وأشارت د. مايا مرسي، إلى الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة المصرية، والذي تمثل في إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2017 عامًا للمرأة المصرية، لافتة إلى أن المجلس أطلق "الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030"، والتي تعد أول إستراتيجية في العالم لتمكين المرأة، وتعتبر دليلًا مباشرًا على التزام مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ من تمكين المرأة، مؤكدة أن الرئيس أقر الإستراتيجية في بداية عام المرأة المصرية ٢٠١٧، وقام بتكليف الحكومة وكل أجهزة الدولة والمجلس القومي للمرأة، باعتبارها وثيقة العمل الوطنية للأعوام القادمة، كما تم إصدار قانون تنظيم عمل المجلس.

وأوضحت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها حاليًا في ظل إرادة سياسية مؤمنة ومقتنعة بدور المرأة وأهمية مشاركتها في عملية التنمية التي تعمل من أجل تحقيقها الدولة.

واستعرضت دكتور مايا الحملات التي ينفذها المجلس منها حملات لطرق الأبواب للوصول للسيدات بالقرى والنجوع والتعرف على مشكلاتهن والتحديات التي تواجههن وأهدافهن وأحلامهن بهدف دعمهن ومساندتهن ولتوعيتهن في جميع المجالات، مشيرة أن المجلس نجح من خلال طرق الابواب في القيام بـ 5 ملايين زيارة للسيدات في القرى والنجوع من خلال فروعه بالمحافظات، حيث إن فروع المجلس بالمحافظات تعد آلية المجلس للوصول إلى السيدات.

كما أشارت إلى حملة "التاء المربوطة سر قوتك" التي أطلقها المجلس بالتعاون مع عدد من المنظمات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة، وما زالت تواصل نجاحها، حيث حققت معدل انتشار بلغ 100 مليون و900 ألف على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرة أن الهدف من الحملة هو تغير الصورة النمطية عن المرأة وتوصيل عدد رسائل للمجتمع من بينها أن المرأة المصرية ليست ضعيفة ولا ضحية ولكنها قوية وقادرة على مواجهة التحديات والعقبات والوصول إلى جميع المواقع القيادية والمشاركة في جميع المجالات، مؤكدة أن جميع أنشطة وفعاليات المجلس في جميع المجالات، تأتى تحت مظلة حملة "التاء المربوطة سر قوتك"، حيث يتم دمج رسائل الحملة في جميع الأنشطة التي يقوم بها المجلس بشكل مباشر على أرض الواقع.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن من أهم المشروعات التي يعمل عليها المجلس حاليا مشروع لحماية المرأة من كافة أشكال العنف الموجه ضدها بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة، بالإضافة إلى مشروع الشمول المالي الذي يتعاون المجلس في تنفيذه مع هيئة الأمم المتحدة بمصر والبنك المركزي المصري، مشيرة أن المجلس مهتم بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وتدعيم مجال ريادة الأعمال.

واستعرضت رئيس المجلس أهم التشريعات التي تم إصدارها خلال الفترة الماضية والتي تنصف المرأة منها: "تغليظ عقوبة ختان الإناث، وقانون تجريم الحرمان من الميراث، وقانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى تغليظ عقوبة التحرش في القانون " كما أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى حملة 2 كفاية التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بهدف الحد من الزيادة السكانية، مشيرة أن المجلس يساهم في الحملة من خلال حملات طرق الأبواب للتوعية السيدات بأهداف ورسائل حملة 2 كفاية بجميع القرى والنجوع في مصر.

ومن جانبه أعرب سفير بريطانيا في القاهرة عن سعادته بزيارة المجلس والاطلاع على الأنشطة والمشروعات التي ينفذها في جميع المجالات، مؤكدًا اهتمامه بدعم جميع مشاريع المرأة المصرية وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأشاد السير جيفري آدمز بجهود المجلس وتواجده على الأرض وحرصه على الوصول للسيدات في جميع أنحاء الجمهورية، مشيدا بالجهود التي تتم على الأرض في مصر والمتعلقة بملف المرأة معربا عن استعداده للتعاون مع المجلس في تنفيذ أنشطته لتمكين المرأة والنهوض بها بكافة المجالات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سفير بريطانيا بالقاهرة يدعم حملة التاء المربوطة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق