أطفال أستراليا لرئيس الوزراء: توقف عن التصرف مثل الأطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أطفال أستراليا لرئيس الوزراء: توقف عن التصرف مثل الأطفال من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

أطفال أستراليا لرئيس الوزراء: توقف عن التصرف مثل الأطفال
كانبرا أ نشر في الشروق الجديد يوم 15 - 03 - 2019

احتشد اليوم الجمعة، في أجواء احتفالية بساحة "جاريما بلاس" بالعاصمة الأسترالية كانبرا حوالي ثلاثة آلاف طفل ومئات البالغين.
وردد المحتشدون شعارات وأغنيات، ووجهوا مناشدات للساسة، كما وضعوا مئات الملصقات واللافتات الإبداعية.
وشبه ملصق رئيس الوزراء الأسترالي السابق توني أبوت، المتشكك في تغير المناخ ومؤيد استخراج الفحم، بديناصور من فصيلة تي -ريكس.
وقال أحد المشاركين في الفعالية: " المناخ يتغير، لما لا نكون كذلك ؟ اجعلوا الأرض باردة مرة أخرى".
وتخلف حوالي 60 ألف طالب من 56 مدينة وبلدة في أنحاء أستراليا عن الذهاب إلى مدارسهم اليوم للمشاركة في اليوم العالمي لإضراب المدارس ضد التقاعس في مواجهة التغير المناخي.
ففي كانبرا، ارتدى أطفال الزي المدرسي، وآخرون قمصانا تحمل شعارات، في حين شارك البعض في مظاهرات مع ذويهم.
ووصل روبن فاساروتي بران، 7 سنوات، وشقيقه التوأم، مبكرا إلى الساحة للمساعدة في إقامة الحدث.
وقال بران لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "أنا مهتم بالبيئة وأريد أن يحظى جيل المستقبل بكوكب في شكل جيد".
وأضاف إن حوالي 50 من زملائه يشاركون في الحدث.
ووجه بران كلمة إلى المشاركين في الحدث قال فيها: "أنا طفل عادي، أحب الرياضة، وأعبث مع أصدقائي هنا وهناك ولكن كل هذا يمكن أن يكون معرضا للتهديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة والمناخ القاتل".
وأضاف: "خرجنا لتونا من أحد مواسم الصيف الأكثر سخونة(في أستراليا). لم أستطع الخروج (خلال الصيف) لأن الحرارة كانت مرتفعة للغاية".
ووجه بران رسالة إلى رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون ووزراء حكومته، الذين يدعمون استخراج الفحم، قائلا: "تريدون منا التوقف عن الإضراب - سوف نفعل، عندما تتوقفون أنتم عن قبول التبرعات السياسية من شركات الوقود الأحفوري.. سوف نفعل، عندما تبدأون في أخذ مستقبلنا على محمل الجد وتظهرون لنا أنكم تهتمون بالمناخ الذي سنجبر على العيش فيه".
واتفقت معه الطالبة تاليا مولينز التي تبلغ من العمر 16 عاما، والتي قالت أمام الحشد: "أحب المدرسة، لا تسيئوا فهمي"، مضيفة أنها ستتوقف عن التصرف مثل الكبار "إذا توقفت أنت يا رئيس الوزراء سكوت موريسون عن التصرف مثل الأطفال".
وقالت زاري أندروز،12 عاما، والتي حضرت الحدث على الرغم من اصابتها في أحد التدريبات الرياضية، لقد حضرت لأنني أهتم بالمناخ.
وأضافت ل "د.ب.أ": " التعليم مهم بالنسبة لمستقبلي الشخصي. ولكنني على استعداد للتضحية بيوم من أجل مستقبلنا جميعا لإحداث تغيير من أجل باقي العالم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أطفال أستراليا لرئيس الوزراء: توقف عن التصرف مثل الأطفال ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق