وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي الأفريقي بأسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي الأفريقي بأسوان من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي الأفريقي بأسوان
مصطفى عطية نشر في الشروق الجديد يوم 15 - 03 - 2019

نشر دوريات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات وتمشيطها بصفة مستمرة.. وأخرى بمداخل ومخارج أسوان.. وتشديد الإجراءات بمطار أسوان الدولي
تفقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية صباح اليوم الجمعة، فور وصوله مدينة أسوان استعدادات الأجهزة الأمنية بالوزارة لتأمين فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري.
تضمنت الجولة المرور على عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق المدينة.
ووجه الوزير خلال الجولة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لإحكام السيطرة الأمنية خلال فعاليات الملتقى، وأشاد خلال الجولة بما شهده من انضباط في الأداء، وما تم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة.
كما عقد توفيق، اجتماعًا مع القيادات الأمنية لاستعراض محاور الخطة الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين فعاليات الملتقى، وفي بداية الاجتماع استمع الوزير إلى شرح مفصل حول الإجراءات التي تم اعتمادها لتأمين المحاور الرئيسية لمدينة أسوان، ومراقبة مداخلها، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية لشوارعها، والوقوف على استيعاب القوات لكافة المهام.
كما شدد وزير الداخلية على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، والتحلي بالانضباط والدقة والروح المعنوية العالية والتى تُعد ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين.
وكلف اللواء محمود توفيق، القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة والتنسيق مع الجهات المعنية؛ لمواجهة كافة المواقف، وتحقيق التواجد الأمني الفعال لبلوغ الأهداف المرجوة من إخراج الفعاليات على النحو الذى يعكس صورة واقعية لحضارة مصر وأمنها.
وأنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خطة تأمين الملتقى الشباب العالمي بمدينة أسوان .
ونشرت قواتها بمدينة أسوان ومحيط المؤتمر، وتم رفع درجة الاستعداد والتأهب للحالة القصوى، ونشر دوريات ثابته ومتحركة على مداخل ومخارج المدينة.
وقال مصدر أمني ل "الشروق"، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وجه مسئولي قطاعات الأمن الوطني، والأمن العام اللواء علاء الدين سليم ،ومساعديه للأمن المركزي الوزير، وقطاع الشرطة المخصصه ، ومدير أمن اسوان ، برفع درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المتلقى.
وطالب الوزير بتكثيف الضربات الإستباقية على البؤر الإرهابية والإجرامية لتطهيرها والتعامل بسرعة وجدية مع اي معلومات تتوافر عن تلك العناصر لإفشال مختطاتهم . وأضاف أن خطة التأمين شملت نشر قوات وتمركزات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات المنتدى مع إجراء عمليات تمشيط بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن الأجراءات الأمنية أخذت شكلًا مختلفًا لتأمين الوفود المشاركة من مختلف جنسيات العالم.
وشملت خطة التأمين نشر قوات وتمركزات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات المنتدى مع إجراء عمليات تمشيط بصفة مستمرة، بالإضافة إلى نشر دوريات أمنية بشوارع المدينة طوال اليوم، والدفع بسيارات مجهزة بغرفة احتجاز متطورة وأحدث وسائل الاتصال؛ للربط بين الأكمنة وقوات الأمن مدعمة بكاميرات متطورة "CCTV" و"ANPR" لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، كما انها مزودة بجهاز "SCOUT-APP" الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي المجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام. كما تستخدم الداخلية أحدث الأجهزة الأمنية لكشف عن المفرقعات والمعادن بالإضافة إلى الكلاب البوليسية المدربة لإجراء عمليات التفتيش على الطرق المختلفة وأمام قاعة المؤتمرات والتمشط الدولي لمحيط المؤتمر، والاستعانة بمنظومة كاميرات متكاملة منتشرة بشوارع المدينة.
وأشار المصدر إلى أن جميع قطاعات الوزارة "أمن وطني، وأمن عام، وإدارات البحث الجنائي، والأمن المركزي، والمرور، والحماية المدنية، وشرطة السياحة"، تشارك في خطة التأمين. واضاف انه تم الدفع برجال المرور بالطرق المختلفة وتم تشديد إجراءات التفتيش في المنافذ الحدودية وجميع الطرق المؤدية لمدينة أسوان، بالإضافة إلى تأمين مطار أسوان الدولي الذي بدء في استقبال الضيوف.
كما تم نشر قوات من شرطة السياحة والآثار أمام المنشآت السياحية والأماكن السياحية الحيوية وتم التنبيه على القوات باليقظة التامة والمحافظة على وجود حرم أمن أمام المنشآت الهامة والأماكن السياحية، والظهور بمظهر جيد وحُسن معاملة الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي الأفريقي بأسوان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق