نائب الرئيس اليمني: الصمت الدولي شجع الحوثيين على التعنت والاستهتار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
نائب الرئيس اليمني: الصمت الدولي شجع الحوثيين على التعنت والاستهتار نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد نائب الرئيس اليمني على محسن الأحمر أن الشرعية قدمت الكثير من التنازلات لإنجاح اتفاق السويد، فيما قوبلت تلك التنازلات بتعنت ورفض ميليشيات الحوثي.

وأضاف الأحمر خلال لقائه السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، أن صمت المجتمع الدولي شجع الحوثيين على استمرار تعنتهم واستهتارهم بكل الجهود المبذولة في إحلال السلام.

كما أشار إلى الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات الإنقلابية والتي كان آخرها الإبادة الجماعية لأبناء منطقة حجور كشر بمحافظة حجة.

واعتبرت الحكومة اليمنية الأربعاء، أن ما صدر من تصريحات مؤخراً عن القيادات الحوثية «هو تنصل عن اتفاق الحديدة وإعلان حرب».

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، بعد اجتماع مع السفير الروسي لليمن في عدن، إن «الحوثيين أعلنوا رسميا تخليهم عن اتفاق السويد من خلال التعزيزات العسكرية وشن الحروب على مناطق متفرقة مثل حجور (في حجة) والحشاء (شمال الضالع)».

ودعت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على الحوثيين «حتى لا تنفجر المعارك مجددا في الحديدة».

وفي هذا السياق، قال بادي: «لم تصلنا حتى اللحظة أية أفكار من المبعوث الأممي بشأن الانتشار في الحديدة».

من جهته، قال السفير الروسي إن «زيارتنا لعدن دعم للحكومة الشرعية ونسعى لفتح قنصلية في عدن».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نائب الرئيس اليمني: الصمت الدولي شجع الحوثيين على التعنت والاستهتار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق