باحثة أمريكية توضح لـ"الوفد" أسباب اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
باحثة أمريكية توضح لـ"الوفد" أسباب اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 .

باحثة أمريكية توضح لـالوفد أسباب اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولانترامب ونتنياهو
لمياء يسري

في خطوة مفاجئة للعالم أجمع، وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين الماضي، اعترافًا بسيادة دولة الاحتلال الاسرائيلي، على منطقة هبضة الجولان السورية المحتلة منذ 1976م.

ويعد هذا القرار الذي اتخذه الجانب الأمريكي، خرقًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن الذي يسبعد الاعتراف بأراض اخذت عن طريق الحرب، بحسب ما أوضح ريستشارد هاس، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، بينما رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بقرار ترامب، الذي اعتبره "اعتراف شجاع".

قالت المختصة في شؤون الشرق الأوسط ايرينا تسوكرمان، "إن الأسباب التي تقف وراء قرار ترامب تجاه الجولان، تتمثل

في كون المنطقة بالكامل تقع تحت الخطر نتيجة انتشار أعضاء حزب الله، والجنود الإيرانيين بجانب تسلل الجهاديين في المنطقة".

وتابعت الباحثة الأمريكية، "أن الإدارة الأمريكية أخذت في الاعتبار أن حكم الرئيس الحالي بشار الأسد، لم يعد موثوق به، وأنه حتى لو اختار عدم مهاجمة تل أبيب، فلا يوجد ما يمنعه من السماح لإيران وحزب الله من التسلل إلى هذا الجانب".

وأضافت، ايرينا تسوكرمان، "الوجود الإيراني والقوات الجهادية تمثل خطرًا كبيرًا على المنطقة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بالكامل وليست اسرائيل فقط، ولذلك رأت الإدارة الأمريكية أن الحل الأفضل هو ممارسة اسرائيل سيطرتها الكاملة على الجولان".

وحول المخاوف من اعتراف دونالد ترامب بسيادة اسرائيل على الضفة الغربية، أوضحت "طبقًا لتصريحات الرئيس الأمريكي فإن عملية السلام تخص الجانب الاسرائيلي والفلسطيني فقط، وهو لن يجبرهم على الخروج بنتيجة معينة، وهذا أفضل ما "إن يمكن قوله".

وتابعت "ما حدث في الجولان مرتبط بحزب الله، واستخدام الأرض للهجوم على المدنيين من كل الأطراف، وبشكل عام لا يتسطيع دونالد ترامب، أو أي رئيس مستقبلي، أن يعترف بالضفة الغربية بشكل مستقل أو فردي بعيدًا عن الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني معًا، ولكن لازال هناك أمل أن يظهر زعيم براجماتي يستطيع أن يجد مستقبلًا أفضل للضفة الغربية".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( باحثة أمريكية توضح لـ"الوفد" أسباب اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق