بدون مقدمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بدون مقدمات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

بدون مقدمات
وماذا بعد .. ألاعيب الصهيونية؟
هشام شاهين نشر في الجمهورية يوم 01 - 04 - 2019

إنها قمة عادية. لكن قبل أسبوع من انعقادها تحولت إلي محط انظار الكثيرين. ممن يترقبون موقف العرب من التحدي الجديد الذي اضافه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتحديات القديمة المتجددة بإعلانه غير الشرعي وغير القانوني وهو الاعتراف بهضبة الجولان السورية جزءا من الأراضي الإسرائيلية انها القمة العربية في دورتها الثلاثين التي تستضيفها تونس وسط توتر عربي.
***
عندما مر نقل السفارة الأمريكية للقدس دون موقف عربي حازم ضد قرار وتوقيع ترامب كتبت وأكدت أنها كارثة ستتبعها كوارث.
وبالفعل منذ هذه اللحظة وبدأ ترامب يخطط للكارثة الجديدة التي نعيشها الان.. الكارثة التي بدأها ب تويته علي "تويتر" ثم انهي الامر عمليا بتوقيع علي الصفقة قبل أيام معدودة من القمة العربية المرتقبة في تونس.
***
ان ما يحدث الآن يضع العرب في مأزق كبير فهو تحد صارخ للقانون الدولي وللحق العربي وهذا يؤكد ان ترامب ونتنياهو علي ثقة بانه ليس هناك موقف عربي موحد لوقف هذه المهزلة الصارخة والتصدي لنهب وسلب الحق العربي وهو الاعتداء علي سيادة ووحدة الاراضي السورية.
***
واليوم اؤكد انه قد يكون في قرار ترامب فائدة لسوريا والجولان ايضا أهمها هذا التضامن الدولي الذي أكد سوريا وعروبة "الجولان" وهو ما ظهر من خلال البيانات الرسمية للدول الكبري.
والمدهش ان واشنطن اعلنتها بكل صراحة دون مواربة وهي انها في صف إسرائيل وتحولت من وسيط في عملية السلام والمفاوضات الي طرف بجانب إسرائيل.
***
نعم هذه الحقيقة ندركها جميعا منذ سنوات طويلة لكن ترامب اكدها بشكل رسمي سواء بقرار القومي أو القرار الاخير الخاص "بالجولان" والذي جاء في وقت يبحث فيه ترامب عن طوق نجاة له في الانتخابات الرئاسية القادمة ومساعدة ومساندة صديقه نتنياهو الذي يواجه قضايا فساد اثرت علي موقفه الانتخابي في تل أبيب.. ياتري وصلت الرسالة!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدون مقدمات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق