تونس تعلق على مغادرة أمير قطر القمة باكرا.. هذا ما قالته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علقت تونس، مساء الأحد، على مغادرة أمير قطر القمة العربية باكرا، بعد حضوره الجلسة الافتتاحية للقمة العادية الثلاثين في تونس العاصمة.

 

وقال وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، الأحد، إنه "لا إشكال في مغادرة أمير قطر".


جاء ذلك خلال رد الجهيناوي، في المؤتمر الصحفي بختام القمة، على سؤال بشأن سبب مغادرة الأمير تميم للقمة، دون أن يلقي كلمة خلالها.


وسبق أن أكدت مصادر "عربي21" أن مغادرة الأمير تميم السريعة كانت مبرمجة منذ إعلان مشاركة قطر في القمة.

 

اقرأ أيضا: أمير قطر يغادر القمة العربية قبل انتهاء الجلسة الافتتاحية (شاهد)

وأضافت المصادر لـ"عربي21" أن أمير قطر والوفد المرافق له "توجه إلى المطار للعودة إلى الدوحة"، قبل أن تعلن وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن "أمير البلاد المفدى"، غادر تونس بالفعل "ظهر اليوم بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين".

وقالت الوكالة في بيان نشرته إنه "كان في وداع سموه لدى مغادرته والوفد المرافق مطار قرطاج الدولي، سعادة السيد الحبيب الصيد مستشار رئيس الجمهورية".

وبحسب مراسلة "عربي21"، فقد وجه أمير قطر "برقية شكر وتقدير للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي على الحفاوة والتكريم  له والوفد المرافق، وعبر عن أمله في أن تسهم نتائج القمة في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، متمنيا موفور الصحة والرخاء للشعب التونسي". 

 

وجاءت مشاركة أمير قطر القصيرة في قمة تونس بعد غيابه عن قمة القمة العربية في السعودية، العام الماضي، في ظل أزمة مستمرة هي الأسوأ في تاريخ منطقة الخليج.


وصدر عن القمة العربية "إعلان تونس"، وهو بيان ختامي من 17 بندا لم يتطرق إلى الأزمة الخليجية المتواصلة.

 

اقرأ أيضا: هذا ما جاء في البيان الختامي للقمة العربية في تونس (شاهد)


وركز البيان على ملفات منها، القضية الفلسطينية، الأوضاع في دول عربية، بينها سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى العلاقات العربية الإيرانية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تونس تعلق على مغادرة أمير قطر القمة باكرا.. هذا ما قالته ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق