العراق تحتاج ل 20 مليار دولار لإعمار قطاع الكهرباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العراق تحتاج ل 20 مليار دولار لإعمار قطاع الكهرباء من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

العراق تحتاج ل 20 مليار دولار لإعمار قطاع الكهرباء
قسم الخارجي نشر في صدى البلد يوم 01 - 04 - 2019

أعلن وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب، أن إعمار قطاع الكهرباء في البلاد يتطلب 20 مليار دولار، مؤكدا وجود اتفاقات من شركات عالمية لحل أزمة الطاقة في البلاد.
وبحسب إرم نيوز، جاء ذلك في بيان للوزارة على هامش اجتماع موسع عقده الخطيب بمقر الوزارة لمسؤولي الطاقة، وأضاف الخطيب، "الوزارة بحاجة إلى فسحة من الوقت لحل الأزمة، فستكون لدينا اتفاقات مع دول كبرى، وأخرى مانحة، فضلا عن شركات عالمية متخصصة ستنقل وضع الكهرباء في البلاد إلى مراحل أكثر تطورا، وإن هذه الفسحة يجب أن تمنح إلى الوزارة بعد أشهر الصيف المقبل ولستة أشهر، سنحقق فيها النجاح للحكومة والوزارة".
وتابع الوزير العراقي: "نحن متجهون نحو حلول جذرية وليست ترقيعية، قطاع الكهرباء بحاجة لإعادة إعمار بمبالغ تصل إلى 20 مليار دولار على مدى عامين إلى 4 أعوام".
وتزداد معاناة العراقيين وخصوصا آلاف النازحين في محافظات العراق المختلفة بسبب ضعف تجهيز الطاقة الكهربائية إلى المنازل ومخيمات النازحين التي تفتقد إلى المقومات الأساسية للسكن المؤقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العراق تحتاج ل 20 مليار دولار لإعمار قطاع الكهرباء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق