«خد مني أعز ما أملك».. موظفة تربح قضية خلع ضد زوجها بأسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

«خد مني أعز ما أملك».. موظفة تربح قضية خلع ضد زوجها بأسيوط

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

«تمن الخلع».. زوج إيمان يشوه جسدها بـ«موس حلاقة» بسبب قضية خلع.. تشهير على الإنترنت طريقة شريك حياة «سمر» بسبب الانفصال.. و«رحاب» تغرق في دمها على يد زوجها

«خد مني كل حاجة.. استولى على أعز ما أملك.. أخد كل مليم ليا من ورث أبويا ومرتبي بالكامل وبيذلنى عشان يدينى مصروف البيت.. البخل أكتر صفة فيه والهمجية والضرب أسلوب حياته».. هكذا تعددت أسباب الحكم بالخلع لصالح إحدى الزوجات بمحافظة أسيوط بعد الجلسة الثالثة.

يجهل الكثيرون من الأزواج الحقوق الشرعية للزوجة الأمر الذي تسبب في زيادة القضايا بمحاكم الأسرة وأصبحت أروقة تلك المحاكم والتي تمتلئ بقضايا بطلها الأول الجهل بالدين وشريعته والقانون والعرف ونسى الكثيرون من الأزواج ما جاء في القرآن الكريم حول حقوق الزوجة المسلمة وعلى رأسها الإنفاق والميراث وما يدخل تحت بند الذمة المالية للزوجة هكذا كان حال الزوجة هبة مع زوجها مصطفى «في قضية الخلع».

تقدمت هبة 35 سنة موظفة نهاية العام الماضي برفع قضية الخلع رقم 465 لسنة 2018 بمحكمة الأسرة ضد زوجها -مصطفى.ع- 43 سنة موظف؛ لعدة أسباب كان أبرزها استيلاءه على ميراثها من والدها كاملا رغم مرور أكثر من 10 سنوات وإنجابها طفلين من زوجها.

البخل أسلوب حياة
أكدت هبة في أقوالها خلال جلسات مكتب المنازعات أن زواجها رغم أنه كان عن حب إلا أنها ذاقت الأمرين من الزوج خاصة مع اكتشافها حالة البخل الشديدة التي يعيشها كأسلوب حياة يتبعه في كل صغيرة وكبيرة في معيشتهم فكان يبخل عليها في مصروف المنزل ومتطلباتها الشخصية ونفقات الأولاد، مشيرة إلى أنها تحملت منه أكثر من ذلك في سبيل تربية الأولاد واستجابة لنصائح الأهل والجيران.

السطو على الراتب
ولفتت الزوجة إلى أنها لم تكن تعانى فقط من البخل في المعيشة وإنما ما زاد الطين بلة أن الزوج كان دائم العصبية والهمجية وكان يأخذ راتبها الوظيفي بالكامل بحجة أنه المسئول عن الشراء وتذوقت الويلات منه إذا طلبت مصروفها الشخصي فيكتفي فقط بإعطائها أجرة المواصلات وكانت تشعر دائما بالنقص أمام زميلاتها بالإضافة لكسوتها مرة فقط في العام إما صيفا أو شتاء.

وحسب أقوالها في إحدى الجلسات والتي شهد خلالها عدد من الجيران أن الزوجة إذا رفضت تسليم زوجها الراتب الوظيفي بالكامل كان يعنفها ويلقيها بأبشع الألفاظ فضلا عن قيامه بضربها أمام أطفالها والجيران وفى النهاية أقدم الزوج على الاستيلاء على الفيزا الخاصة بالراتب الحكومي منها ضمانا للاستيلاء على راتبها كاملا فدائما ما كان يشكك أنها تستولى على 100 جنيه من راتبها لشراء أغراضها رغم إثباتها له أنها كانت تأخذ من أسرتها.

خد من أعز ما ما أملك
أكدت الزوجة بمحكمة الأسرة أن زوجها لم يكتف فقط بحالة البخل والشح التي يحياها والاستيلاء على راتبها وإنما كانت القشة التي قصمت ظهر البعير حينما توفي والدها وكان هو من يتصدى له وحينها تقرب منها وكانت تحسب أن قلبه رق بعدما فقدت أباها ولكنه تقرب لها للحصول على ميراثها بحجة استثماره وبالفعل أعطته له بعد محاولات منه باللين مرة والعنف مرة وهو كل ما تبقى لها من والدها إلا أنها فوجئت أنه استولى على نصيبها من الميراث لنفسه وفى إحدى المرات طالبته به قال لها "اثبتى أنى أخدت حاجة منك.. القانون لا يحمي المغفلين" لينقطع كل حبل ود كان يصل بينهما وعقب ذلك لم تستمع للنصائح ولجأت لمحكمة الأسرة ورفعت قضية الخلع.

الحكم لصالح الزوجة
وفي 2019 بالجلسة الثالثة بعد الاستماع لشهادات الشهود وفشل لجان فض المنازعات في الحل حكمت المحكمة بالخلع لصالح الزوجة في القضية لجأت الزوجة لرفع قضية نفقة على الزوج بعد ضمها الأطفال لحضانتها لعدم بلوغهم السن القانونية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «خد مني أعز ما أملك».. موظفة تربح قضية خلع ضد زوجها بأسيوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق