أوكرانيا تعلن عن جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أوكرانيا تعلن عن جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

أوكرانيا تعلن عن جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
أ ش أ نشر في الأسبوع أونلاين يوم 01 - 04 - 2019

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات الأوكرانية تاتيانا سليباتشوك اليوم الاثنين عن إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في البلاد ، مشيرة إلى أن مهمة اللجنة تكمن في التحضير لها في وقت قصير.
ونقل موقع يونيان الإلكتروني الأوكراني عن سليباتشوك قولها: "يبدو واضحا، أن جولة ثانية ستجري، والمهمة الأساسية أمام لجنة الانتخابات تكمن في التحضير لها في وقت قصير، لأن الوقت بين التحديد النهائي للنتائج وتوقيع لجنة الانتخابات المركزية على بروتوكول الأصوات، يوم 21 أبريل".
وأشارت إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ستساعد لجان الانتخابات المحلية على معالجة البروتوكولات في أقرب وقت ممكن.
يذكر أن الانتخابات الرئاسية جرت أمس الأحد ، ووفقا للجنة الانتخابات فلم يحصل أي من المرشحين على العدد اللازم من الأصوات للفوز في الجولة الأولى.
وذكرت اللجنة أنه بعد فرز 60.28% من مجموع أصوات الناخبين ، تبين أن الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي يتصدر الجولة الأولى بحصوله علي نسبة 30.36% من الأصوات ويتبعه الرئيس الحالي بيوتر بوروشينكو — 16.40% من الأصوات ، بينما حصلت رئيسة المعارضة يوليا تيموشينكو علي نسبة 13.08% من الناخبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أوكرانيا تعلن عن جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق