"تحقيقات" «قمة الوحل».. من المسئول عن الظهور الكروي الأسوأ في تاريخ مصر؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«قمة الوحل».. من المسئول عن الظهور الكروي الأسوأ في تاريخ مصر؟ نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

لو أن مباراة في دوري الدرجة الرابعة، أو حتى في بطولات مراكز الشباب، وخرجت بهذا الشكل الذي خرجت عليه مباراة القمة، لاستوجب الأمر مسائلة القائمين على الرياضة المصرية، بداية من اتحاد الكرورة نهاية بوزارة الشباب والرياضة، ولكن انتهت المباراة التي اعتبرها الجميع، أسوأ ترويج لمصر قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا، دون إشارة ولو من بعيد إلى أي مقصر تسبب في خروج هذا المشهد السيء، بل أن السادة القائمين على اتحاد الكرة خرجوا ليدافعوا عن الكارثة، ويؤكدوا أن المباراة أقيمت في أجواء مثالية. 

جنش
جنش

القمة التي كانت تنتظرها كافة جماهير كرة القدم في مصر والوطن العربي، تكالبت عليها كافة الظروف بداية من الطقس مروراً بأرضية ملعب برج العرب المتهالكة، نهاية بالإرهاق الذي طال اللاعبين بسبب تزاحم المباريات مما أثر على مستواهم الفني والبدني، وأبعدهم عن حالتهم الذهنية الجيدة.

الدرس الأول المستفاد من هذه القمة، هو ضرورة إراحة أرضية ملعب برج العرب، التي تحملت فوق طاقتها من ضغط مباريات خلال الفترة الماضية بعدما أصبح يلعب عليها كل يوم مباراة، الأمر الذي أفقدها رونقها، وأخرجها من قائمة الملاعب المستضيفة لمباريات بطولة الأمم الإفريقية.                                                                                                                                                                                                                                          الاهلى              

 

تعادل الأهلي مع الزمالك فى اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز، حافظ على جدول ترتيب الدوري المصري، فالزمالك متصدراً وخلفه الأهلي بفارق نقطتين برصيد 52 نقطة.  

«قمة الوحل»، أطلق العديد من الخبراء الكرويين هذا العنوان على مباراة الأهلي والزمالك، بسبب صعوبة الظروف التي أقيمت فيها المباراة بعدما غرقت أرضية ملعب برج العرب بمياه الأمطار التي هطلت كثيراً طوال اليوم، وتأثر الملعب كثيراً بهذه الأجواء المناخية الصعبة التى أفقدت القمة الكروية مُتعتها، خاصة أننا كنا ننتظر مباراة قوية لأن الأجواء الفنية كانت تُبشّر بذلك، فالفريقان يمتلكان كتيبة رائعة من النجوم الكبار وأصحاب المهارات الفنية العالية، كما أن ترتيبهما فى الدورى مُتقارب للغاية بشكل لم يحدث منذ سنوات طويلة، لكن المُحصلة الفنية فى القمة جاءت مُخيبة للآمال بسبب "الوحل" الذى فرض نفسه على اللقاء.

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

 

 

وفي سياق متصل، سادت موجة من السخرية عقب انتهاء اللقاء، ولأول مرة يتحد جمهور فريقين الأهلى والزمالك بعد مباراة القمة على أراء موحدة، وركز هجومهم على موجة الطقس السيىء التي تسببت في  خروج المباراة بمستوى ضعيف لأداء الفريقين.

الأهلى
الأهلى

عبر المغردون من جمهور الفريقين، عبر هاشتاج "الأهلي الزمالك" الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً في مصر، عن استيائهم  لإقامة المباراة في ظل الظروف الجوية الصعبة فى محافظة الإسكندرية، وتأثير ذلك عبر سقوط مياه الأمطار على أرضية الملعب مما أثر سلبيا على أداء اللاعبين.

 وعبر عدد من مشاهير الفن، عن استيائهم من اختيار توقيت مباراة القمة الـ 117 بين الأهلى والزمالك فى ستاد برج العرب بالإسكندرية والتى شهدت سقوط أمطار وطقس متقلب، والتى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

مدحت العدل
مدحت العدل

 

وقال الكاتب والسيناريست، مدحت العدل:"الأرصاد في العالم كله بتحدد باليوم أخبار الطقس وكان من الممكن علي تلك المنظومة العشوائية أن تعرف أحوال الجو وتؤجل المباراة أو تنقلها لمحافظة كأسوان مثلاً طالما بلا جماهير ..لكن أن نشاهد بركة مياه ومباراة سيئة تماماً ولاعبين معذورين ..فهو الغباء بعينه".

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تحقيقات" «قمة الوحل».. من المسئول عن الظهور الكروي الأسوأ في تاريخ مصر؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق