أكرم أوغلو.. من هو المعارض الذي قهر تحالف أردوغان في اسطنبول؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
أكرم أوغلو.. من هو المعارض الذي قهر تحالف أردوغان في اسطنبول؟ نقلاً عن موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

جاء فوز المعارض التركي أكرم إمام أوغلو بمثابة ضربة موجعة لتحالف الرئيس رجب طيب أردوغان بوجه عام، ورئيس البرلمان الحالي بن علي يلدريم بوجه خاص، في الانتخابات البلدية التركية.

 

وفي الساعات الأخيرة، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن تقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في بلدية إسطنبول الكبرى على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم.

 

وقال رئيس اللجنة إن الاعتراضات مستمرة على النتائج، موضحا أن مرشح المعارضة يتقدم بفارق ضئيل جدا.

 

 

أكرم أوغلو

 

وأضاف غوفن في تصريحات للصحفيين أن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري حصل على أربعة ملايين و159 ألفا و650 صوتا، مقابل أربعة ملايين و131 ألفا و761 صوتا، حصل عليها بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية.

 

أكرم إمام أوغلو يعد حصان طروادة بالنسبة إلى التحالف الذي يجمع أبرز حزبين معارضين في تركيا "الخير والشعب الجمهوري"، حيث تم التنسيق بينهما على ترك حزب الخير مقاعد إسطنبول وأنقرة وأزمير لصالح مرشحي "الشعب الجمهوري"، لضمان حشد أصوات المعارضة ضد مرشحي الحزب الحاكم.

 

وظهر أكرم إمام أوغلو الذي يعيش في بيليك دوزو منذ العام  1991  في المشهد السياسي في 16 سبتمبر 2009 عندما أصبح رئيسًا لمقاطعة تابعة لحزب الشعب الجمهوري، وفي 2014 قدمه الحزب لمنصب عمدة بلدية بيليك دوزو، وفاز بها بعدما بذل مجهوداً انتخابياً كبيراً حيث كان يمر على المنازل ويشرح للناخبين برنامجه ومخططه لتنمية المدينة.

 

وحقق رئيس بلدية مقاطعة بيليك دوزو في السنوات الماضية نجاحاً كبيراً ربما هو سبب الدفع به في مدينة تعد رأس حربة في الانتخابات البلدية، إذ فاز في 2014 بمقعد عمدة المقاطعة الوحيدة التي خرجت من تحت قبضة حزب العدالة والتنمية إلى حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول.

 

الفوز في 2014 بمنصب عمدة بيليك دوزو بنسبة 50.85% منح إمام أوغلو أهمية سياسية كبيرة، كما أنه وخلال وقت قصير سلط الانتباه إلى حزبه في بيليك دوزو نتيجة التوسع الحضاري في المدينة التي حقق بها إنجازات كبيرة ظهرت في العام 2015، أي بعد توليه المنصب بعام واحد فقط.

 

اتخذ مرشح المعارضة سياسة تعتمد على التوسع الحضاري وتزيين الشوارع وإقامة أماكن حضارية مميزة لجذب الشركات للاستثمار بها، حتى أصبحت المدينة تتميز بتنظيم إداري جيد وشوارعها العريضة والأشجار المنتشرة في أرجائها.

 

بن علي يلدريم مرشح العدالة والتنمية في اسطنبول

 

وفي عام 2015 تحدثت وسائل إعلام موالية عن المدينة باعتبارها واحدة من أكثر المناطق المفضلة لسكان إسطنبول، وذلك بسبب تنوع وتعدد مواصلاتها وتطابقها مع المواصفات والمقاييس الأوروبية، وذلك بعد تنفيذ مشاريع سكنية على طراز أوروبي فخم في الآونة الأخيرة.

 

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أكرم أوغلو.. من هو المعارض الذي قهر تحالف أردوغان في اسطنبول؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

0 تعليق