حملة روسية لجمع التبرعات لكاتدرائية نوتردام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن فلاديسلاف كونونوف رئيس إدارة المتاحف بوزارة الثقافة الروسية، أنه سيقترح على إدارات المتاحف الروسية والمواطنين حملة لجمع التبرعات لترميم كاتدرائية نوتردام المنكوبة بالحريق.

وقال في حديث لوكالة "إنترفاكس": سنعرض على المتاحف وكافة المواطنين المتعاطفين في روسيا تنظيم عملية لجمع التبرعات لتمويل الترميم، نجري المشاورات حاليا مع مختلف مؤسساتنا الثقافية، وأعتقد أن المبادرة ستنال الدعم والتأييد اللازمين.

وأشار إلى حب الروس لمساعدة الآخرين في وقت الشدائد والمحن، وقال: "هذا متأصل فينا وراثيا.. نهبّ لمساعدة وإنقاذ الآخرين ونقدم المساعدة لمن يحتاجها. اليوم وقعت مصيبة في فرنسا وهذه مأساة صعبة، وسيكون من الصحيح تقديم المساعدة الممكنة في ترميم هذا الصرح الفريد".

وأعلنت النيابة العامة في باريس، فتح تحقيق في الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام الليلة الماضية.

وكاتدرائية نوتردام، هي كاتدرائية أبرشية باريس تقع على نهر السين في مركز باريس التاريخي، ويعود للعصور الوسطى، ويمثل تحفة في الفن والعمارة القوطي الذي ساد منذ القرن الثاني عشر وحتى بداية القرن السادس عشر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حملة روسية لجمع التبرعات لكاتدرائية نوتردام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق