"بيطرى بنها" توجه قافلتها البيطرية إلى قرية "الشقر" بكفر شكر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت كلية الطب البيطرى بمشتهر - جامعة بنها، قافلتها البيطرية الشاملة المجانية إلى قرية الشقر بمركز كفر شكر، وتم توفير التحصينات والأدوية اللازمة للثروة الحيوانية التى يمتلكها أبناء المدينة بالمجان، كما تم إجراء عدد من العمليات الجراحية ومتابعة حالات الحمل لرؤوس الثروة الحيوانية .. جاءت القافلة برعاية الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، والدكتورة إيمان البيطار، المشرف على أنشطة خدمة المجتمع بالجامعة، والدكتور محمد محمدى غانم، عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر، وإشراف الدكتور ياسر فؤاد مطاوع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، ومنسق القافلة، والدكتور عبد الحليم القصبى، أستاذ مساعد الجراحة بالكلية ونائب مدير المستشفى البيطرى التعليمى بالكلية.

من جانبه أكد الدكتور ياسر فؤاد مطاوع، وكيل كلية الطب البيطرى بمشتهر لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسق القافلة، أن القافلة قامت بإجراء الفحوصات اللازمة للثروة الحيوانية بالإضافة إلى أنه تم صرف العلاج بالمجان لعدد ٨٩ حالة، كاشفا أنه تم الكشف بالسونار على ٧ حالات لتشخيص الحمل والمشكلات التناسلية، فضلا عن ٧٧ حالة أمراض باطنية ومعدية، كما تم إجراء 5 عمليات جراحية، فيما تم توقيع الكشف على قطعان دواجن بقدرة ١٣٨٥ طائر.

وأشار مطاوع، إلى أن القافلة شارك فيها ١٢ طالب من طلاب الفرقة الخامسة، بإشراف ٩ أعضاء من هيئة التدريس بالكلية بقسم الجراحة وطب الحيوان والولادة وأمراض الدواجن وقسم الصحة والأمراض المشتركة بالإضافة إلى عدد من أطباء المستشفى البيطرى التعليمى.

وأشار الدكتور محمد غانم، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بنها، إلى أن القافلة تأتى تحقيقا لدور الكلية لخدمة المجتمع المحيط بها، موضحا أنها تستهدف زيادة الوعى لدى مربى الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى أنها تعمل على إثراء معلومات مالكى الثروة الحيوانية المختلفة والمساهمة في رفع كفاءتهم لتوفير البيئة الصحية اللازمة لها، كاشفا أن الكلية تسهم فى تقديم البرامج الإرشادية للتعامل مع الحيوانات فى الظروف الطارئة، ومواجهة الحالات المرضية التى تظهر عليها بعض الحيوانات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "بيطرى بنها" توجه قافلتها البيطرية إلى قرية "الشقر" بكفر شكر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق