جهات أمنية تبحث عن داليا التهامي منتحلة صفة مندوبة رئاسة الجمهورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

جهات أمنية تبحث عن داليا التهامي منتحلة صفة مندوبة رئاسة الجمهورية

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 .

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن داليا التهامي لا تنتمي من قريب ولا بعيد للرئاسة، موضحًا أنه تم تقديم بلاغ رسمي للجهات الأمنية ضدها.

وأشار أن مؤسسة الرئاسة لاحظت وجود أخبار لداليا التهامي في صدر الصحف مدعية علاقتها برئاسة الجمهورية.

وشهدت الفترة الماضية وجود ونشر اسم داليا التهامي بصفتها سفيرة ومندوبة عن رئاسة الجمهورية، وحضرت العديد من الندوات والفعاليات بهذه الصفة.

وتتولى الأجهزة الأمنية البحث عن ملفات داليا التهامي التي انتحلت صفة مندوب رئاسة الجمهورية؛ حيث أصدرت نيابة أشمون قرارا بضبطها وإحضارها في المحضر رقم 2944 لسنة 2018 إداري أشمون بعد حضورها مؤتمر جماهيري عقد بقرية شطانوف لتوعية المواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بأشمون برئاسة عبد الهادي فتحي خليل نقيب الفلاحين بالمركز.

وزعمت داليا التهامي حضورها منتحلة صفة مندوبة عن رئاسة الجمهورية وعقب ذلك صدر بيانا رسميا من رئاسة الجمهورية نافيا علاقتها بالرئاسة وأنها لا تنتمي للمؤسسة الرئاسية فتحرر المحضر رقم 2944 لسنة 2018 إداري المركز.

وبالعرض على النيابة أصدرت قرارا بضبط وإحضار داليا التهامي وكذلك الاستعلام عن الأشخاص الذين حضروا المؤتمر وأسمائهم لسماع أقوالهم بالتحقيقات عن معلوماتهم بشأن الواقعة وطلبت النيابة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وظروفها وملابساتها وتحريات البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية.

وجاءت التحريات الأولية تؤكد أنها تزاول نشاطها منذ 2015؛ حيث كانت تشارك في افتتاح المشروعات القومية التي يقوم المحافظون بافتتاحها مدعية صفة مندوبة رئاسة الجمهورية وتحصلت بعد ذلك على وحدات سكنية في الإسكان الاجتماعي باسم رئاسة الجمهورية.


ومن واقع السيرة الذاتية للسيدة داليا التهامي، المنشورة عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي وبعض المعلومات المنشورة ومنها:

1 - تعمل سفير نوايا حسنة معتمد من الاتحاد الأوروبي.
2 - نائب رئيس المنظمة العربية وإثبات كفاءة بإدارة حل مشكلات مصر.
3 - شاركت في مؤتمر أشمون بمحافظة المنوفية، عقد لدعم الرئيس.
4 - شاركت في مؤتمر عرب جهينة، عُقد لدعم الرئيس.
5 - أجرت حوارا مع جريدة "صوت الأمة" بعنوان: "الرئيس كلفني بحل مشكلات المواطنين ميدانيا وفض المظاهرات بالحوار".
6 - كما جاءت مقدمة الحوار: لأول مرة في مصر تكون هناك سيدة بدرجة سفيرة لحل مشكلات الجماهير ومحاورة المتظاهرين والتواصل لحلول مشاكلهم على الأرض، وأن "السفيرة داليا التهامي مسئولة الشكاوى برئاسة الجمهورية، هي أول سيدة تتولى هذا المنصب الحيوي".

7- تحدثت عبر صفحتها كرد فعل على تصريحات متحدث الرئاسة، أنها ابنة السفير محمود التهامي، وعمه الفريق حسن التهامي نائب الرئيس السادات، وتفتخر بقرابتها للشهيد إبراهيم الرفاعي.

8 - قالت: أنا في انتظار بيان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للرد على تصريحات المتحدث.

9- داليا التهامي كانت ذهبت ديوان عام محافظة الغربية، في واقعة سابقة مدعية أنها موفدة بتكليف من رئاسة الجمهورية؛ لفحص إجراءات طلب إقامة وحدة محلية بإحدى القرى بمحافظة الغربية، وأنها تعمل بمكتب الشكاوى برئاسة الجمهورية بعابدين، وبطلب تحقيق الشخصية قدمت كارنيه سفيرة نوايا حسنة باسمها، وكذا جواز سفر دبلوماسي منتهي في 2 /9 /1989، وتقابلت مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، استشعر المحافظ عدم صحة ما أفادت به، وعدم انتمائها لمؤسسة الرئاسة، وأنها ادعت ذلك لتسهيل إجراءات طلبها، ونظرا لارتباط ذلك بمؤسسة الرئاسة، ورغبة منه في إثبات الواقعة، تم عرض الأمر على الجهات الأمنية لفحص الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وقررت حبسها 4 أيام احتياطيا على ذمة القضية، وإعادة عرضها على قاضي المعارضات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جهات أمنية تبحث عن داليا التهامي منتحلة صفة مندوبة رئاسة الجمهورية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق