حميدتي: البشير نقض عهده مع المجلس العسكري فعاقبناه بالسجن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

حميدتي: البشير نقض عهده مع المجلس العسكري فعاقبناه بالسجن

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 .

قال نائب رئيس المجلس العسكري، قائد قوات الدعم السريع، الفريق "محمد حمدان دقلو"، إن نقض الرئيس المخلوع؛ "عمر البشير"، لتعهدات قدمها إلى المجلس العسكري، أدى إلى نقله من الإقامة الجبرية إلى الحبس.

وأوضح "دقلو" الشهير بـ"حميدتي"، في لقاء جمعه بمسئولين في وزارة الداخلية السودانية، أمس الأربعاء، أن قيادات الجيش السوداني تعهدوا لـ "البشير"، عقب إجباره على التنحي، بوضعه قيد الإقامة الجبرية، بيد أن محاولاته لـ "تهريب مبالغ ضخمة قادته إلى الحبس في نهاية المطاف".

وأضاف: "ضبطنا بحوزته مبالغ مهربة تقدر بـ 7 ملايين يورو و350 ألف دولار، ما قادنا نحو إيداعه سجن كوبر"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار "حميدتي" إلى اكتشاف حساب باسم رئاسة الجمهورية، لم يتم تحريكه منذ أكتوبر 2016، وبه مبلغ 315 مليون دولار، و142 مليون جنيه سوداني.

ويشهد السودان، حاليا، مرحلة انتقالية بدأت بتولي مجلس عسكري مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق "عوض بن عوف"، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي، ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق؛ "كمال عبدالرؤوف الماحي"، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن "عبدالفتاح البرهان".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حميدتي: البشير نقض عهده مع المجلس العسكري فعاقبناه بالسجن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق