الرئيس الروسي: حجم التجارة بين مصر وصل لـ8 مليارات دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى العاصمة الصينية بكين، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، على هامش منتدى "الحزام والطريق"، حيث أشاد الرئيس الروسى بتطور العلاقات الروسية المصرية والنمو المطرد لتبادل البلدين التجاري.

التجارة بين مصر وروسيا 8 مليارات دولار

وأشار الرئيس بوتين إلى أن حجم التجارة بين البلدين ينمو باطراد، وأضاف أنه ارتفع العام الماضى بنسبة 14٪، ووصل إلى 8 مليارات دولار، وفى الفترة من يناير إلى فبراير حقق زيادة إضافية قدرها 25٪.

قمة الحزام والطريق

وافتتح الرئيس الصينى شى جين بينج المنتدى الثانى لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين بمشاركة الرئيس السيسى فى قمة المنتدى الدولى الثانى للحزام والطريق للتعاون الدولى بحضور نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ومشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسى يلتقى نظيره الروسى فى العاصمة الصينية بكين (فيديو)

الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس

وتأتى مشاركة الرئيس فى القمة فى إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها فى ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين فى المبادرة، فى ضوء الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية فى إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التى تجمع بين مصر والصين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الرئيس الروسي: حجم التجارة بين مصر وصل لـ8 مليارات دولار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق