معاريف: فرص نجاح صفقة القرن ضئيلة ويمكن للإسرائيليين الاسترخاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

معاريف: فرص نجاح صفقة القرن ضئيلة ويمكن للإسرائيليين الاسترخاء

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 .

قال تقرير إسرائيلي، إن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يتبع نمطًا جديدًا من وساطة السلام يعتمد على أنه إذا عارضه أحد الأطراف، فيعطيه رأسًا ويصبح كل شيء بالنسبة له على ما يرام، موضحًا أن الإسرائيليين يمكنهم الاسترخاء لن تفرض واشنطن اتفاقية على إسرائيل.

وأكد تقرير صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الجمعة، أن فرص نجاح "صفقة الرقن" ضعيفة جدًا، مشيرًا إلى أن عندما يكون الوسيط في نزاع مع أحد الطرفين، تكون فرص نجاح "صفقة القرن" منخفضة جدًا.

وأضاف أنه فقًا للتسريبات غير الرسمية، ستشمل الخطة مكونًا اقتصاديًا رئيسيًا، يعتمد على مليارات الدولارات من التبرعات لإعادة تأهيل الاقتصاد الفلسطيني وسلسلة من المبادرات لتشجيع النمو في الضفة الغربية وغزة، سوف يتطلب تنازلات سياسية من إسرائيل، ولكن ليس التنازلات التي طلبها الفلسطينيون، موضحًا أنه لن يتم تقسيم القدس ولن يتم إخلاء الكتل الاستيطانية.

وأكمل أن في عصر ترامب، تم كسر الأواني، منذ عام ونصف العام، كان البيت الأبيض معزولًا تمامًا هناك القليل من الحماس للمبادرة الأمريكية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( معاريف: فرص نجاح صفقة القرن ضئيلة ويمكن للإسرائيليين الاسترخاء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق