"تحقيقات" الصين VS الولايات المتحدة.. Huawei تشعل حرب التكنولوجيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الصين VS الولايات المتحدة.. Huawei تشعل حرب التكنولوجيا نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 .

 

وجهت جوجل ضربة قوية لشركة (Huawei) الصينية من خلال منعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، إذ تعتمد (Huawei) على نظام تشغيل أندرويد من جوجل بهواتفها وأجهزوة التابلت الخاص بها، إلا أن جوجل قررت فسخ ترخيص (Huawei) مما يعنى أنه لم يعد بإمكانها استخدام تطبيقات مثل (Gmail) أو خرائط (Google) على هواتفها.


ووفقا لموقع «مترو» البريطاني، ولن يكون بإمكانية (Huawei) أيضا الحق بالوصول إلى تحديثات الأمان والتصحيحات، إذ سيتمكن مستخدمو هواتف الشركة الصينية  من تحديث هواتفهم وتطبيقاتهم، لكنهم لن يتمكنوا من التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد إذا أصبح ذلك متاحًا.

 

قالت ألفابيت الشركة الأم لـ (Google) إنها اتخذت هذه الخطوات للامتثال لإجراءات الحكومة الأمريكية الأخيرة، وقد يكون هذا إشارة إلى الأمر التنفيذى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يهدف إلى حظر معدات (Huawei) من الشبكات الأمريكية، إذ قال ترامب من قبل إنه يخضع الشركة الصينية لضوابط صارمة على الصادرات، الأمر الذى يمكّن الحكومة الأمريكية من حظر تكنولوجيا وخدمات «الأعداء الأجانب» الذين يُعتبر أنهم يشكلون «مخاطر غير مقبولة» على الأمن القومي، لكنه لم يذكر أسماء بلدان أو شركات محددة.

 

وكشف تقارير لوكالة بلومبرج فإن (Intel) و(Qualcomm وBroadcom)، وهى ثلاثة من مصممى وموردى الرقائق الرائدين فى العالم، قرروا وقف تعاملاتهم مع (i Huawe)، كما أوقفت شركة إنفينون تكنولوجيز الألمانية لصناعة الرقاقات وكذلك شركات صناعة رقائق الذاكرة الأمريكية ميكرون تكنولوجى وويسترن ديجيتال أيضا الشحنات إلى الشركة الصينية.

 

وفقًا لمصادر بلومبرج، تم إبلاغ الموظفين بشركات صناعة الرقائق الأمريكية بأن شركاتهم ستجمد صفقات التوريد مع (Huawei) حتى إشعار آخر، إذ تزود (Intel) الشركة الصينية بشرائح الخوادم والمعالجات الخاصة بأجهزة اللاب توب التابعة لها، بينما تتصدر (Qualcomm) مكانة بارزة فى توفير أجهزة المودم والمعالجات الأخرى.

 

ويشير تقرير آخر لـ(Bloomberg) إلى أن (Huawei) كانت تستعد أيضًا لهذا الاحتمال من خلال تخزين رقائق من الموردين الأمريكيين لللاستخدام لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وهو ما يجب أن يكون وقتًا كافيًا لمعرفة ما إذا كان الإجراء الحالى هو تكتيك تخويف أم فرض دائم من الحكومة الأمريكية.

 

تشير مصادر مؤشر نيكى إلى أن أوروبا ستصعد الأمر كذلك، إذ قررت شركة انفينيون الألمانية تبنى تدبير أكثر حذرًا بوقف شحناتها للشركة الصينية، وقال مصدر أن الشركة تسعقد اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة الوضع وإجراء التقييمات. كما  تناقش شركة صناعة الرقائق الأوروبية (ST Microelectronics) شحناتها المستمرة إلى (Huawei) هذا الأسبوع أيضًا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تحقيقات" الصين VS الولايات المتحدة.. Huawei تشعل حرب التكنولوجيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق