فلسطين الان مشاهد صادمة:ظنوه عربيا فظل ينزف 18 دقيقة قبل نقله إلى المستشفى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القدس / سوا / بيّن شريط مصور وثق عملية السحل التي نفذها إسرائيليون، بينهم عناصر في الأجهزة الأمنية، ضد الشاب الإرتري هبتوم زرهوم في المحطة المركزية في بئر السبع، في تشرين أول / أكتوبر الماضي، ظنا أنه عربي، أنه تم نقله إلى المستشفى بعد 18 دقيقة من تعرضه لإطلاق النار، رغم أن طواقم الأسعاف وصلت إلى المكان بعد 8 دقائق من إطلاق النار.

وكان زرهوم قد تعرض لإطلاق النار من قبل ثلاثة من عناصر الأمن، وليس من قبل منفذ العملية، وظل على الأرض مدة 18 دقيقة، فيما تناوب 9 أشخاص، بينهم جنود وسجانون، على ركله، وقذفه بكرسي ومقعد، وضربه بكعب البندقية.

ويبين الشريط أنه بعد 16 دقيقة تقدم من زرهوم أحد عناصر الأمن ليفحص ما إذا كان يحمل سلاحا أو عبوة ناسفة، وعندها يسمح لطواقم الإسعاف بإخلائه من المكان.

 

 

يذكر أنه في ليلة التاسع عشر من تشرين أول/ أكتوبر، قبل الساعة 19:30 بوقت قصير، أطلق منفذ العملية، مهند العقبي، النار في المحطة المركزية في بئر السبع فقتل أحد عناصر 'غولاني'. وبسبب حالة الاضطراب التي نشأت فور تنفيذ العملية، فقد أطلق عناصر الأمن النار عدة مرات على رزهوم (29 عاما)، من إريتريا، ظنا منهم أنه عربي مشارك في تنفيذ عملية إطلاق النار.

ويوثق الشريط المشار إليه وصول طواقم الإسعاف بعد 8 دقائق من إطلاق النار. ولدى وصولهم إلى زرهوم قام أحد الحراس وعدد من المواطنين بدفعهم، ثم توجيههم لتقديم الإسعاف لمصاب آخر. وبعد 8 دقائق من وصول طواقم الإسعاف، توجه شرطي إلى زرهوم وقام بفحصه ما إذا كان يحمل سلاحا، وفقط عندئذ سمح لطواقم الاسعاف بالاقتراب منه.

ويظهر التوثيق أن طواقم الإسعاف لم تقدم له أي علاج، وإنما حركوا يديه ورجليه، ثم وضعوه على حمالة بسرعة، ونقلوه إلى مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع، وفي الساعة 22:50 تأكدت وفاته.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن مسؤول كبير في جهاز الطوارئ التابع لطواقم الإنقاذ قوله إنه عملية الإخلاء تبدو أشبه بنقل جثة وليس نقل مصاب بحالة خطيرة، وأنه من الغرابة بمكان عدم تقديم إسعاف أولي لجريح في حالة الخطر.

تجدر الإشارة إلى أن إطلاق النار على زرهوم، وتعرضه لعملية سحل ميدانية، وتأخير تقديم الإسعاف الأولية له، وتأخير نقله إلى المستشفى، جاء بسبب الاعتقاد أنه عربي شارك في تنفيذ عملية إطلاق النار.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فلسطين الان مشاهد صادمة:ظنوه عربيا فظل ينزف 18 دقيقة قبل نقله إلى المستشفى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق