وزير الاقتصاد الألماني يبدي إعجابه بالتطور الاقتصادي الذي تحققه غانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أبدى الدكتور جريد موللر وزير التعاون والتنمية الاقتصادية الألماني، إعجابه بالأداء الاقتصادي المؤثر والفعال الذي حققته غانا خلال السنوات الأخيرة، مشيداً بما حققته حكومة اكوفو- أدو من "تطور مثير على الصعيد الاقتصادي، والذي جعل من الدولة الواقعة في غرب القارة الأفريقية واحدة من أكبر اقتصادات العالم نمواً وشريكاً مفضلاً لبلاده.

وقال الوزير الألماني إن غانا لديها سمعة تحسد عليها بين البلدان الديمقراطية، فضلاً عن حالة الاستقرار آفاق ومؤشرات الاقتصاد الكلي والجزئي، معربا في زيارة أخيرة له عن سعادة ألمانيا بشراكتها مع غانا أثناء حراكها للدخول في المرحلة التنموية المقبلة.

وأضاف "إن حكومة غانا الجديدة حققت نمواً رائعا على الصعيد الاقتصاد، فأصبح لديكم واحدة من أكبر معدلات النمو في أفريقيا، 5ر8 في المائة. وبينما جاءت خمس دول أفريقية في قائمة الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم، كانت غانا واحدة من تلك الدول التي اعتلت القمة".

وأشاد المسؤول الألماني بالأداء الاقتصادي لفت إلى ما حققته غانا على صعيد محاربة الفساد مؤكداً أنها أنجزت "تطوراً مهماً" في محاربة الفساد، مؤكداً أنه عنصر جوهري لأي قرار استثماري.

ونقلت وسائل إعلام غانية تصريحات المسؤول الألماني التي أدلى بها أمام القمة الألمانية الإفريقية التي استضافتها أكرا أخيراً قول موللر "إن الأسس الأكثر أهمية بالنسبة للمستثمرين تتمثل في اليقين القانوني وموثوقية التعاقدات والعقود المبرمة. وقد أبلت غانا تطوراً مهماً في محاربتها للفساد خلال السنوات الماضية، وهو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للمستثمرين. فبلدان غرب أفريقيا، وغانا على وجه الخصوص، لديها إمكانات ورغبة لتحقيق التطور والإصلاح، وهو أمر نقتنع جميعا بنجاعته، لذا فإن صناع القرار ومجتمع الأعمال في ألمانيا يقفون إلى جانبكم، وتعد زيارة رئيس ألمانيا وزيارتي أكبر برهان على ذلك".

وتعهد موللر بتقديم دعم خاص لزيادة الاستثمارات في مجالات التدريب المهني خلال السنوات القليلة المقبلة بهدف إيجاد فرص تدريب لما لا يقل عن 25 ألف شاب وشابة خلال السنوات الثلاثة المقبلة، قائلاً "تلك هي طريقة ألمانيا لإدارة الأعمال. فالاستثمار لا يجب أن يقتصر على الأموال والأنشطة فحسب، بل يمتد الاستثمار في مستقبل شبابكم أيضاً".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الاقتصاد الألماني يبدي إعجابه بالتطور الاقتصادي الذي تحققه غانا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق