5 أطعمة تجنبك مشاكل الجهاز الهضمى أول أيام العيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقبل الكثير من الأشخاص، إلى تناول الكثير من أصناف الأطعمة، والأفراط فى الأكل أول أيام عيد الفطر، وهذا يجعل الأشخاص تعانى من العديد من المشاكل الصحية، خاصة المشاكل الهضمية، لذا نقدم لك فيما يلي بعض الفواكة والأطعمة التي لا تضر الجهاز الهضمي.

الزنجبيل

من أفضل الأطعمة التى تخفيف من الغثيان والقيء ودوار الحركة وفقدان الشهية، والمغص الذي قد يكون بسبب الأطعمة المتراكمة التي تناولتها خلال شهر رمضان الكريم بأكمله.

الموز

يعمل الموز على إستعادة وظائف الأمعاء الطبيعية ، كما تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من الألياف التي تساهم في المساعدة على الهضم بشكل سليم.

السمك

أكثر ما يلجأ إليه الأشخاص فى أول أيام العيد وخاصة المُملح والمشوي، وذلك بسبب تناول الكثير من اللحوم الحمراء والدجاج خلال شهر رمضان.

التفاح

يحتوي التفاح على نوع فريد من الألياف يسمى البكتين ، الذي يساعد على تحسين عملية الهضم بسبب طبيعته القابلة للذوبان والقدرة على الارتباط بالكوليسترول أو السموم في الجسم و التخلص منها.

الزبادي

يحتوي الزبادي على بعض أنواع البكتيريا السليمة، التي تعيد تغذية البكتيريا الطبيعية داخل الجهاز الهضمي حتى تؤدي وظيفتها بشكل صحي وسليم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 5 أطعمة تجنبك مشاكل الجهاز الهضمى أول أيام العيد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق