استعدادات التموين لتوفير الأرز على بطاقات التموين خلال يوليو وأغسطس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

استعدادات التموين لتوفير الأرز على بطاقات التموين خلال يوليو وأغسطس

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير احتياطي إستراتيجي من الأرز واستقرار أسعاره في الأسواق وطرحه على البطاقات التموينية.

ومن المقرر، أن توفر الوزارة ممثلة في هيئة للسلع التموينية والتجارة الداخلية الارز على البطاقات التموينية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

ومن المنتظر أن يشهد الأرز استقرارا في الأسعار حيث سيتراوح سعر الكيلو جملة ما بين ٨ إلى ٩ جنيهات.

وقد تم وصول وتسلم 115 ألف طن أرز أبيض صينى عريض الحبة للبلاد لأول مرة؛ حيث تعاقدت عليها هيئة السلع التموينية في المناقصة رقم 1 و2 وتم سحب 4عينات من الارز المستورد وارسالها إلى معهد التغذية التابع لوزارة الزراعة لاختبارات الطهي والتأكد من الجودة ومشابهة الارز المحلي وأكدت التجارب انها متوافقة تماما مع مذاق المستهلك المصري.

و قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بشراء كمية 40 ألف طن أرز أبيض مستورد معبأ طبيعي تام الضرب (قصير/متوسط) الحبه وسيتم وصول الشحنات الحبة، من الفترة 7/25 إلى 2019/8/20.

وقد تم قبول جميع العينات التي تقدمت من المناشيء " هندي، صيني وفيتنامي" في إختبار الطهي، وتم التثبيت على أقلها سعرًا وهو (منشأ صيني)

و يتم تعبئة الأرز الصينى وتسويقه بمعرفة شركات مضارب وتسويق الأرز الـ 8 التابعة للقابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بنسبة كسر تتراوح بين 10 و12 %.

يذكر أنه تم طرح 9 آلاف طن أرز صينى عريض الحبة فعليا في جميع فروع الشركة بسعر 9 جنيهات للكيلو بفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات "النيل" أو "الأهرام" وكذلك يتوافر الأرز الصينى في جميع فروع «جمعيتي» البقالين التموينيين بسعر 8.85 جنيه، حيث أنه يتم بيعه حرا أي خارج المقررات التموينية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استعدادات التموين لتوفير الأرز على بطاقات التموين خلال يوليو وأغسطس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق