أبرزها حرق الحطب.. تعرف على أغرب طقوس صلاة العيد فى البلدان العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تختلف عادات وتقاليد صلاة عيد الفطر بين البلدان العربية، حيث تأثر ثقافة كل بلد على تقاليد العيد، فلكل بلد طقوسه التي تميزه في التعبير عن فرحته بحلول العيد المبارك، وذلك من خلال تقاليده المميزة.

السعودية

يبدأ السعوديون عيدهم بالتهنئة أثناء سيرهم إلى الصلاة، وبعد الانتهاء من صلاة العيد يهنئ المصلون بعضهم ثم يستقبلون في بيوتهم الضيوف والأقارب.

الإمارات

يبدأ الاحتفال بالعيد في الإمارات بالخروج إلى مصليات العيد مبكرا وأداء صلاة العيد، ثم تبادل التهاني فيما بينهم، قبل أن يجتمع أفراد كل منطقة في مجلس عام، أو في منزل أحد أفراد العائلة الشخصيات البارزة لتبادل التهاني.

مصر

يبدأ المصريون استقبال العيد، بالحرص على أداء صلاة العيد في الساحات الكبيرة والمساجد العريقة ويذهب كثير من الأسر إلى صلاة العيد بشكل جماعي.

فلسطين

يبدأ أهل فلسطين عيدهم بتأدية الصلاة العيد في المساجد، وبعد الفراغ منها يذهب العديد منهم إلى المقابر لقراءة القرآن على شهدائهم.

المغرب

يبدأ اليوم، فى المغرب بأداء صلاة العيد، وذلك بارتداء الزي التقليدي المغربي "الجلباب الأبيض" و"البلغة"، وتقوم النساء بنقش الحنة علي أيديهن وأرجلهن.

اليمن

يبدأ العيد في اليمن بأداء صلاة العيد ثم يبدأ الأهل بالتجمع وإحراق الحطب في ليلة العيد إعلاناً لقدومه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أبرزها حرق الحطب.. تعرف على أغرب طقوس صلاة العيد فى البلدان العربية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق