كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إن النظر لفترة طويلة إلى الرف الذي يحتوي على شامبو الشعر ليس كافيا للحصول على الرغوة المناسبة. ومع أن الملصقات غنية بالكلمات العلمية إلا أن معظمها في النهاية هي مواد منظفة، مكثفة، حافظة ومغذية. يجب أن تختاري المجموعة المناسبة والتي تتناسب بشكل مباشر وطبيعة شعرك.

الشعر العادي
بعض أنواع الشعر تكون معتدلة أي أنها تمتاز بالتوازن المطلوب ما بين الجاف والزيتي بحيث لا يكون ناعم جدا أو متجعد جدا. إذا كانت هذه طبيعة شعرك فإنك تحتاجين إلى نسبة متوازنة ما بين المواد المنظفة والمنعمة للشعر. لذا سيتطلب الأمر المزيد من البحث فقلة من منتجات الشعر اليوم تستهدف هذا النوع من الشعر حيث تحول الإهتمام إلى المنتجات التي تختص بالحالات الأخرى من الشعر.

الشعر الزيتي
بعض أنواع الشعر يفرز كمية عالية من الدهون أو بعض أنواع منتجات العناية بالشعر تحتوي على مواد شمعية، في هاتين الحالتين من الممكن أن تبقى رواسب دهنية على الشعر والتي تحتاج إلى شامبو يحتوي على مواد خاصة لإزالة هذه الرواسب. على سبيل مادة Salicylic acid تساعد على تكسير هذه الرواسب. يجب أن تكون مكونات الشامبو قليلة لأنكي لا تحتاجين إلى وضع المزيد من المكونات على شعرك كما تحتاجين إلى منظفات مثل sulfates لإزالة الأوساخ والزيوت.

الشعر الناعم
الحل الأمثل لزيادة حجم الشعيرات الناعمة هو البحث عن المنتحات التي تحتوي على بوليمير مثل quats polyquaternium ذات رقم 7 أو 10 والتي تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. كما يساعد الشامبو الذي يحتوي على مواد يمكنها تكوين فيلم حول الشعر مثل: hydrolyzed wheat protein و PG-propyl silanetriol بحيث تزيد هذه المكونات من قطر الشعرة الواحدة. كما يجب أن تتجنبي منتجات الشعر المحتوية على السيليكون والتي تكون عالية الكثافة على الشعيرات الناعمة.

الشعر المجعد أو المموج
لتصفيف الشعر المجعد بشدة تحتاجين إلى كمية وفيرة من المكونات المنعمة للشعر لترطيب وتنعيم الشعر. في هذه الحالة تتواجد منتجات جديدة تسمى منعمات الشعر المنظفة والتي تقدم لكي العديد من الفوائد فهو بشكل رئيسي منعم للشعر والذي يحتوي على القليل من المواد التي تزيل الأوساخ وهذا يوفر لشعرك الرطوبة وينظفه بلطف بحيث يبقى سطح الشعر ناعم ويمنع تطايره.

الشعر الجاف، التالف أو الذي تمت معالجته كيميائيا
بغض النظر عن المسبب إن كانت جلدة الرأس لديكي تفرز كميات قليلة من الزيوت أو أن شعرك جاف بسبب الحرارة العالية أو المعالجات الكيميائية فأنتي تحتاجين إلى شامبو ذو مكونات مرطبة. الخيار الأفضل هي المكونات التي تجعل الشعر التالف نضرا. من المكونات التي توفر اللمعان والنعومة التي تجعل الشعر يبدو أكثر صحة Dimethicone وcyclomethicone. أما الشامبو الذي يسد الثغرات المتواجده على سطح الشعر لجعله أنعم وأسهل للتصفيف فهو الذي يحتوي على كميات كبيرة من منعمات الشعر مثل polyquaternium وguar hydroxypropyltrimonium chloride و hydroxyl diamonium chloride.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق