بالفيديو.. دار الإفتاء توضح كيفية "صلاة التسابيح"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم السبت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو، أوضحت خلاله كيفية صلاة التسابيح التي وصفتها بأنها ذات فضل وفيها قربة لله عز وجل.

وقالت "الإفتاء"، إن علماء الدين اختلفوا على تصحيح حديث صلاة التسابيح، متابعة: "منهم من صححه ومنهم من ضعفه، ونحن نقول إن الحديث الضعيف يُعمل به في فضائل الأعمال إذا وافق أصول الشريعة ولم يشتمل على شيء منكر ولم يخالف الأحاديث الأخرى ولا هيئات الصلاة".

وأوضحت أن صلاة التسابيح مثلها كأي صلاة أخرى لكنها تشتمل على تسبيح أو ذكر لله زائد، على سبيل المثال تكرار: "سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

وتابعت: "هذا الذكر نكرره بعد تكبيرة الإحرام وقراءة الفاتحة والسورة 15 مرة، ثم نكبر ونرفع، ثم نذكر "سبحان ربي العظيم" 3 مرات بعدها نعيد الذكر 15 مرة، ثم "سمع الله لمن حمده" ونكرر الذكر 15 مرة بعدها نسجد ونكرره مع أذكار السجود 10 مرات، ثم نجلس بين السجدتين ونكرره مع أذكار السجود 10 مرات، وهكذا نصنع في الركعة الأخرى مثل الأولى".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالفيديو.. دار الإفتاء توضح كيفية "صلاة التسابيح" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق