أخبار الكويت «المحاسبة» أطلع وفداً تايلندياً على تجربته في «التدقيق وتطوير قدرات العاملين»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«المحاسبة» أطلع وفداً تايلندياً على تجربته في «التدقيق وتطوير قدرات العاملين» من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 .

الخميس 2019/6/13

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 999

استضاف ديوان المحاسبة نائبة المدقق العام بمملكة تايلند د.سيرين فانكاسيم والوفد المرافق لها يوم الثلاثاء الماضي، لمناقشة أوجه التعاون وخطة العمل المقترحة ما بين الجهازين.

وقال رئيس قسم بإدارة تقنية المعلومات فيصل الحقان إن الزيارة أسهمت في دعم العلاقة المميزة بين الجهازين في شتى المجالات وتعزيز العلاقات الدولية الثنائية بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجال التدقيق، بالإضافة إلى تطوير قدرات العاملين في الديوان ورفع كفاءة العمل الرقابي.

وأضاف الحقان أن ديوان المحاسبة قدم عرضا مرئيا حول التدقيق على مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تناول نبذة عن القوانين المنظمة والتنظيم الحالي لهذه المشروعات وفق القانون رقم 116 لسنة 2014، كما تم التطرق للدور الذي يقوم به الديوان في فحص إجراءات طرح المشاريع منذ اعتمادها من اللجنة العليا وحتى توقيع وثيقة العقد، مع إلقاء الضوء على أحد المشاريع بالإضافة إلى أمثلة عن نتائج الفحص.

ولفت الى أن الديوان قدم مجموعة من العروض المرئية تتمحور حول عدة موضوعات حيوية منها أهداف التنمية المستدامة، والتدقيق المبني على المخاطر، ودور تكنولوجيا المعلومات في عملية التدقيق.

وأكد الحقان أن الوفد المشارك من مكتب تدقيق الدولة بمملكة تايلند استعرض الهدف من التعاون الأكاديمي الثنائي بين ديوان المحاسبة الكويتي وجهاز الرقابة الأعلى التايلندي، بالإضافة إلى استعراض قصة نجاح التعاون الثلاثي بين لاوس وتايلند وألمانيا عن طريق عرض تحسين مهارات التدقيق من خلال التعاون الأكاديمي والتعلم فيما بين النظراء.

وأفاد بأن الوفد تطرق إلى نبذة عن مكتب تدقيق الدولة بمملكة تايلند ولمحة حول الجهاز التايلندي، إضافة إلى مناقشة قانون تدقيق الدولة 2018 وتنظيم جهاز الرقابة، وتطوير التدقيق في الموضوعات المستجدة.

جدير بالذكر انه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة الكويتي ومكتب تدقيق الدولة بمملكة تايلند في اجتماع مجلس مديري الأسوساي في شهر يوليو المقبل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار الكويت «المحاسبة» أطلع وفداً تايلندياً على تجربته في «التدقيق وتطوير قدرات العاملين» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق