أغرب المسابقات حول العالم.. سباق كراسى المكاتب باليابان ورمى الهواتف فى فنلندا الأحدث.. مصارعة أصابع القدم ابتكار بريطانى عمره 43 عامًا.. وحمل الأزواج تنتشر فى عدة دول.. وقوارب التنين تعود إلى ما قبل الميلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

أغرب المسابقات حول العالم.. سباق كراسى المكاتب باليابان ورمى الهواتف فى فنلندا الأحدث.. مصارعة أصابع القدم ابتكار بريطانى عمره 43 عامًا.. وحمل الأزواج تنتشر فى عدة دول.. وقوارب التنين تعود إلى ما قبل الميلاد

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 .

بعيدا عن المسابقات الخاصة بالرياضات الشهيرة حول العالم مثل كرة القدم والسباحة والملاكمة وغيرها، تبقى هناك ثمة مسابقة جديدة ولكنها تكون غريبة فى تفاصيلها عن الأساليب المعتادة فى المنافسة، وقد تكون هذه السابقات مرتبطة بالتقاليد المحلية، وفيما يلى نعرض أغرب المسابقات حول العالم.

حمل الزوجات تنتشر فى دول عديدة حول العالم

تعد بطولة حمل الزوجات من أغرب المسابقات حول العالم، وبدأت فكرة هذه المسابقة من الدول الاسكندنافية، التى كانت فى الماضى تشهد سرقة الزوجات بين القرى عن طريق حملها، وتطورت هذه الفكرة إلى مسابقة تجرى فى العديد من دول العالم، حيث يشترط على المتسابق حمل زوجته والجرى فى طريق فيه عوائق مثل الجرى فى الطين وغيرها، وتجرى فى روسيا وفنلندا وانجلترا.

 

كراسى المكاتب.. سباق يابانى فريد من نوعه

تجرى فى مدينة هانيو اليابانية، مسابقة غريبة قد تكون الأولى من نوعها، وهى مسابقة "الجائزة الكبرى الكبرى لكراسى المكاتب"، وتتمحور المسابقة حول محاولة الفوز من خلال دفع المتسابق لكرسى المكتب المتحرك بقدمه وحتى الوصول لخط النهاية.

ويتنافس فى المسابقة 55 فريقاً على الفوز بسباق كراسي المكاتب من خلال دفع الكراسي بأرجلهم على مضمار يبلغ طوله 200متر، وشهد السباق الغريب سقوط البعض من على كراسيهم، وإصابة بعضهم بجروح، بسبب السقوط الصعب.

مصارعة أصابع القدم ابتكار بريطانى عمره 43 عاما

تعود مصارعة أصابع القدمين فى بريطانيا إلى القرن الماضى، حيث تأسست هذه الرياضة فى بلاد الإنجليز منذ سبعينيات القرن العشرين وبالتحديد فى عام 1976 وتشبه مصارعة الذراعين، ولكنها تقام على الأرض، حيث يجلس المتسابقان على الأرض وجها لوجه ويفصل بينهم حكم، وتتشابك أصابع قدميهما على أن يحاول كل منهما طرح قدم منافسه أرضا ناحية اليمين أو اليسار من خلال 3 جولات ولا يرتدى المتسابق على رجله أحذية أو جوارب، وفيما يشترط المشاركة فى هذه المسابقة التأكد من خلو الأقدام من الفطريات والإصابات والأمراض الجلدية.

 

مسابقة رمى الهواتف الذكية فى فنلندا

بدأت هذه المسابقة فى دولة فنلندا منذ عام 2000، وتعتمد فكرة المسابقة على التنافس والتخلص من الإحباط ويحصل الفائز على هاتف محمول جديد، يشارك فى المسابقة الرجال والنساء والأطفال ويشترط أن يكون الأطفال من عمر 12 عاما، وهناك إمكانية تكوين فريق يتكون من ثلاثة أشخاص ويحق لكل متسابق رمية واحدة، وتحدد النقاط التى يسجلها المتنافس قياس المسافة التى يرمى بها المتسابق على أن تحدد النقاط من 1 إلى 6 .

سباق قوارب التنين.. احتفال يعود أصله إلى ما قبل الميلاد

يقام خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو من كل عام، ويعود تاريخه إلى ما قبل الميلاد، ويعتبر سباق قوارب التنين من الثقافة الصينية القديمة، ويقام كل عام في اليوم الخامس من الشهر الخامس من السنة القمرية، تخليدا لذكرى وفاة البطل الصيني الأسطوري كو يوان غرقا في نهر مى لو، عندما خرج في احتجاج على الحكام الفاسدين في الصين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أغرب المسابقات حول العالم.. سباق كراسى المكاتب باليابان ورمى الهواتف فى فنلندا الأحدث.. مصارعة أصابع القدم ابتكار بريطانى عمره 43 عامًا.. وحمل الأزواج تنتشر فى عدة دول.. وقوارب التنين تعود إلى ما قبل الميلاد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق