صحف غربية: حادث خليج عمان يشعل التوترات ويرفع أسعار النفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

صحف غربية: حادث خليج عمان يشعل التوترات ويرفع أسعار النفط

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 16 يونيو 2019 .

سلطت الصحف الأجنبية الضوء على تبعات حادثة تفجير ناقلتي النفط في خليج عُمان، وذكرت صحيفة "ذا فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن "اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران بالوقوف وراء حادث تفجير الناقلتين قد يسهم في زيادة حدة التوتر بين دول الخليج وإيران".

ونقلت الصحيفة في تقريرها، تحذير وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، من أن حادث تفجير الناقلتين يصب الزيت على النار في منطقة مشتعلة، ونقلت مناشدته لجميع الأطراف بضبط النفس وعدم التصعيد.

كما نقلت الصحيفة البريطانية تصريح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الذي قال إن "مقطع الفيديو الذي عرضته الولايات المتحدة ليس دليلا كافيا على تورط إيران".

وأشارت إلى أن كلاً من السعودية والإمارات، اللتين تعرضتا لحادث مماثل الشهر الماضي رحبتا بالتصريحات الأمريكية وبتشديد العقوبات على إيران.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية في تقريرها، مقترحا غربيا لوضع حراسة عسكرية ترافق كل ناقلات النفط في الممرات المائية الحساسة، وأرجعت الصحيفة البريطانية في تقريرها سبب هذا المقترح إلى حادث تفجير الناقلتين في خليج عمان والذي أدى إلى زيادة التوتر مع إيران، ورأت الصحيفة أن المسؤولين الأوربيين يعتقدون أن إيران مسؤولة عن الحادث إلا أنهم يميلون إلى إجراء تحقيق منفصل بشأنه.

ونقلت عن مسؤولين أوروبيين توضيحهم بأن هذا الإجراء يأتي بناء على الحاجة الملحة الآن لحماية الناقلات وسفن الشحن، في واحد من أكثر الممرات العالمية أهمية وازدحاما.

وصرح أحد المسؤولين الأوروبيين، أن المشكلة تكمن في اختيار الجهة المحايدة التي تتولى إدارة تنفيذ هذا الإجراء، وكذلك كيفية تنظيم وترتيب ذلك بالتعاون مع الدول الأخرى والحلفاء في منطقة الخليج.

كما توقعت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية ارتفاع أسعار النفط في العالم، جراء حادثة التفجير وتصاعد التوتر في منطقة الخليج، وأرجعت الصحيفة سبب ارتفاع اسعار النفط إلى الخشية من احتمال قيام إيران بإغلاق مضيق هرمز.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صحف غربية: حادث خليج عمان يشعل التوترات ويرفع أسعار النفط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق