المسئول الأول عن الكرة في مصر يتحدث قبل أيام من انطلاق العرس الأفريقي.. هاني أبو ريدة: سنفوز بـ«أمم أفريقيا».. واثق في صلاح ورفاقه لتحقيق النجمة الثامنة.. وحفل سحب القرعة بداية مبشرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

المسئول الأول عن الكرة في مصر يتحدث قبل أيام من انطلاق العرس الأفريقي.. هاني أبو ريدة: سنفوز بـ«أمم أفريقيا».. واثق في صلاح ورفاقه لتحقيق النجمة الثامنة.. وحفل سحب القرعة بداية مبشرة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 16 يونيو 2019 .

المهندس هاني أبو ريدة المسئول الأول عن كرة القدم في مصر، يعلم تمام العلم أن السكاكين في انتظاره حال أي إخفاق (لا قدر الله) سواء في تنظيم البطولة أو حتى نتائج الفريق في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر اعتبارا من 21 يونيو الحالي، باعتباره رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورغم ذلك فلديه ثقة غريبة في تحقيق كل الأماني (الكان) 2019.

مصدر ثقة
ومصدر ثقته أنه طوال أكثر من 30 عاما قضاها مسئولا في لعبة كرة القدم، سواء عضو مجلس إدارة، أو مشرفا على الفريق الوطني، أو أمينا للصندوق، أو رئيسا للجنة المنظمة للأمم الأفريقية 2006 ومونديال 2009 تعرض لمواقف أكثر من ذلك، ورغم ذلك تجاوزها باقتدار، وكلما ظن البعض أنها النهاية يفاجئ الجميع أن أبو ريدة أبهر الجميع.

تحقيق المطلوب
وفي تصريحات خاصة لـ«فيتو» أكد المهندس هاني أبو ريدة أنه تعرض لظروف أكثر صعوبة من الآن، ورغم ذلك حقق المطلوب لأن لديه ثقة كبيرة في فريق العمل الذي يعتمد عليه، وقال إنه عندما تسلم المهمة رئيسا لاتحاد الكرة في دورة 2016 وضع هدفا أساسيا أمامه وهو إعادة الكرة المصرية لوضعها الطبيعي بعد غياب ثلاث دورات متتالية عن بطولة الأمم الأفريقية، وغياب عن المونديال 28 عاما.

وأضاف: «بالفعل نجحنا في إعادة لم الشمل ووفقنا الله في الوصول لنهائي الأمم الأفريقية بالجابون 2018، رغم الغياب الطويل ثم الوصول للمونديال 2018 بروسيا، رغم الضغوط التي لا يتخيلها بشر، وبالتالي هذه الظروف ليست غريبة إطلاقا علي».

الجوهري
وأكد «أبو ريدة» أن كرة القدم ونتائجها دائما غير مضمونة ولكن يبقى الرهان على روح اللاعبين المصريين الذين عودونا التألق في أي ظروف صعبة، وأوضح أنه كان مشرفا على المنتخب الوطني في بوركينا فاسو 98، وكان قريبا من الكابتن الجوهري، وأنه عندما أطلق الكابتن الجوهري مقولته الشهيرة بأننا لن نحقق أكثر من المركز الـ13 في بطولة لا يشارك فيها إلا 16 فريقا، كنت واثقا من أنها إحدى مناورات الكابتن الجوهري، وأن الفريق سيكون منافسا وندا في البطولة، بمجموعة أبطال ونجوم.

وأتذكر وقتها أن الدكتور الجنزوري رئيس وزراء مصر ألغى معسكر المنتخب في فرنسا بعد تصريح الجوهري، واضطررنا لعمل معسكر في أسوان، وحققنا الفوز ببطولة كانت صعبة للغاية، وقال أبو ريدة إن منتخبنا يضم العديد من العناصر المميزة ومديرا فنيا متميزا ولديه ثقة كبيرة في صلاح ورفاقه في تحقيق حلم الجماهير بالفوز بالبطولة، خاصة وأن هذا الجيل من اللاعبين لديه فرصة لتسطير تاريخ خاص به في بطولات الأمم الأفريقية وتحقيق النجمة الثامنة.

وطالب أبو ريدة الجماهير بضرورة التمسك بالأمل وتشجيع الأبطال حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة وعدم الاستسلام لليأس لأن الساحرة المستديرة عودتنا أن المباراة لا تنتهي إلا بصافرة الحكم، وشدد رئيس اتحاد الكرة على أن الجميع لم يقصر تجاه الفريق سواء الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة أو اتحاد الكرة الذي يلبي كل طلبات اللاعبين والجهاز الفني، وبالتالي نسأل الله التوفيق في البطولة.

وعاد «أبو ريدة» ليطمئن جماهير كرة القدم المصرية على التنظيم وإخراج بطولة أمم أفريقية غير مسبوقة على مستوى القارة، وهذا بفضل دعم الدولة الكبير بداية من الرئيس السيسي مرورا بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأيضا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأكد أنه لا بد أن يلتف الجميع حول البطولة باعتبارها صورة مصر أمام العالم، مؤكدا أن حفل القرعة الذي تم على سفح الهرم كان مجرد بداية مبشرة بالخير، وعلى نفس المستوى سيكون حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المسئول الأول عن الكرة في مصر يتحدث قبل أيام من انطلاق العرس الأفريقي.. هاني أبو ريدة: سنفوز بـ«أمم أفريقيا».. واثق في صلاح ورفاقه لتحقيق النجمة الثامنة.. وحفل سحب القرعة بداية مبشرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق