من قيادة المرأة للسيارات إلى دعم أول أوبرالية سعودية.. المملكة نحو الانفتاح الثقافي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد المملكة العربية السعودية حالة من الانفتاح منذ تولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان مقاليد ولاية العهد، بدءًا من السماح للمرأة السعودية بالقيادة، مرورًا بافتتاح دور السينما والمسارح في المدن الكبرى بالمملكة، وصولًا إلى إقامة الفعاليات الترفيهية والغنائية.

 

وفي سابقة تاريخية تعد الأولى من نوعها في المملكة، أدت الفنانة السعودية سوسن البهيتى، والتي تعتبر أول مغنية أوبرالية في تاريخ المملكة العربية السعودية، السلام الوطني السعودي بصوتها.

 

السلام الوطني السعودي أدته سوسن البهيتي  خلال الحفل الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، حيث وقف الحضور وقت سماع السلام الوطني السعودي، ثم قام الجميع بالتصفيق لـ سوسن البهيتي على نجاحها في أداء السلام الوطني.

 

وكشفت البهيتي من خلال أدائها السلام الوطني عن موهبة سعودية مميزة في هذا النوع الفني الخاص، حيث جاءت مشاركتها في الحفل من منطلق حرص المملكة متمثلة في وزارة الثقافة على استثمار مثل هذه المنصات الفنية الكبيرة لإطلاق المواهب الوطنية، وتقديمها للجمهور، ومنحها مساحة للتعبير الفني الخلّاق.

 

جاء ذلك في إطار تنظم وزارة الثقافة السعودية حفلاً موسيقياً لأوبرا "لا سكالا" الإيطالية، وسط حضور جماهيري كبير وصل لثلاثة آلاف متفرج من بينهم فنانين وشعراء ومهتمين بالفنون الموسيقية، حيث قدمت الفرقة الإيطالية العريقة بقيادة المايسترو بيترو ميانيتي، ثماني مقطوعات موسيقية تمثل جانباً من إنجازات الأوبرا الإيطالية في القرن التاسع عشر.

 

ونقل الموسيقار بيترو ميانيتي خلال الأمسية التي حملت عنوان "رحلة أوبرالية إيطالية" روائع الأوبرا التي أبدعها موسيقيون إيطاليون كبار مثل جواكينو روسيني وجوسيبي فيردي وبييترو ماسكاني وغيرهم من أقطاب الأوبرا الإيطالية في عصرها الذهبي، فيما تضمن الحفل معزوفات مشهورة مثل: "حلاق إشبيلية" لروسيني، ومعزوفة "ريغوليتو" لفيردي، وسيمفونية "انتصار الخير" لروسيني، وسيمفونية "نبوكو" لفيردي.

 

وتسعي المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الثقافة لاستقطاب الفعاليات الفنية الراقية ذات الأثر النوعي الذي يسهم في إثراء المشهد الثقافي السعودي ويعمل على تعزيز جودة الحياة، حيث تعد أوركسترا "لا سكالا" من أشهر دور الأوبرا في العالم.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( من قيادة المرأة للسيارات إلى دعم أول أوبرالية سعودية.. المملكة نحو الانفتاح الثقافي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق