في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 17 يونيو 2019 .

أكد المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أنه في مثل هذا اليوم، ومنذ 34 عاما، انطلق مكوك الفضاء "ديسكفري" حاملا طاقما من سبعة رواد هم: قائد الرحلة "دانيال براندنشتاين" ومعاونه "جون كرايتون" والعلماء "جون فابيان" و"ستيفن ناغل" و"شانون لوسيد" واختصاصيا الحمولة الفرنسي "باتريك بوردي" والسعودي الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء عربي.

وأضاف أبو زهرة، أن عملية الإطلاق تمت في أحوال جوية ممتازة، حيث كانت السماء صافية والرياح خفيفة وبلغ المكوك مداره حول الأرض بعد 10 دقائق من اطلاقه، لافتا إلى أن رائد الفضاء سلطان أبلغ مركز المراقبة الأرضي في هيوستن بعد ساعتين ونصف من انطلاق المكوك أنه في وضع جيد جدا وأن منظر الكرة الأرضية من ارتفاع 352 كيلو مترا.

وأشار إلى أن المكوك "ديسكفري" حمل في قسم الشحن أربعة أقمار صناعية: 3 منها للاتصالات هي "موريلوس – أ" للمكسيك، وعربسات – ف2" لجامعة الدول العربية وتلستار-3 د لشركة آي.تي.تي الأمريكية، بالإضافة إلى قمر للتجارب العلمية "سبارتان – 1" مهمته البحث عن ثقب أسود، ووضعت جميعها بنجاح في مداراتها المعينة حول الأرض.

اقرأ أيضا: رائد فضاء إيطالي ضيف صالون أكاديمية البحث العلمي
https://www.vetogate.com/3451263

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق