"التجارة العالمية": على القادة في قمة أوساكا اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"التجارة العالمية": على القادة في قمة أوساكا اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد روبرتو ازفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه التجارة العالمية حاليا، خاصة في ظل التوترات التجارية القائمة، وأن هذا الوضع يتطلب من قادة الدول المشاركين فى قمة العشرين بأوساكا باليابان الأسبوع المقبل اتخاذ إجراءات وليس مجرد الدعوة الى تخفيف التوترات التجارية.

وأشار المدير العام لمنظمة التجارة العالمية -في مؤتمر صحفي عقده مع أعضاء جمعية الصحفيين المعتمدين بالأمم المتحدة في جنيف اليوم الخميس- إلى أن تلك ستكون هي الرسالة التي سيوجهها إلى القادة في قمة أوساكا، وأكد أن اللقاء الذي سيجمع الرئيس الامريكى دونالد ترامب ونظيره الصيني شى جين بينج خلال القمة علامة جيدة في ظل التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين ضمن ما يوصف بحرب التعريفات.

ونوه إلى أن موضوع العقوبات الاقتصادية يؤثر على نمو التجارة، وقال إن الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية تناقش ما يتعلق بإعادة هيكلة المنظمة، وإن الاجتماع الوزارى في يونيو 2020 في كازاخستان سيكون فرصة جيدة لبحث هذا الموضوع، وإن الأعضاء يأملون في إحراز تقدم في هذا الشأن وفي مقدمته مسألة آلية تسوية المنازعات بالمنظمة.

ولفت مدير عام منظمة التجارة العالمية إلى أن أحد التحديات الراهنة التي تواجه التجارة العالمية هو وجود قضايا ليست ذات صلة بالتجارة لكنها أصبحت جزءا من العناصر التي تستخدم على ساحة التجارة العالمية.

 


اعلان مصر للطيران

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "التجارة العالمية": على القادة في قمة أوساكا اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق