«الحماقي»: مصر باتت الأولى أفريقيا معدلات النمو الاقتصادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتور يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن مصر تسير بخطوات سريعة في تحقيق معدل النمو الاقتصادي بما يساهم في تحقيق الرفاهية ويقضي على البطالة ومعدلات التضخم، مشددا على أن زيادة معدلات الإنتاج يساهم في تحقيق ثورة اقتصادية كبرى في الشرق الأوسط.

وأوضحت يمنى الحماقي لـ«الهلال اليوم» أن مصر استطاعت تحقيق أعلى معدل نمو لأول مرة منذ 10 سنوات، بما يعزز المكانة الاقتصادية للبلاد وتوفر فرص عمل وتحسن مستوى المعيشة، مشددا على أن زيادة معدلات الإنتاج هو العمود الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إلى الحكومة حققت 1.16 فائضا من الناتج المحلي، بجانب تراجع معدل البطالة والتضخم، حتى باتت من أوائل الدول في الشرق الأوسط والقارة السمراء لتصبح الأسرع نموا، مطالبا الحكومة بالحفاظ على إستراتجيات التنمية في ظل التحديات الجسيمة التي تواجه البلاد.

وكانت وزير التخطيط والتعاون والدولي، هالة السعيد قد أكدت اليوم، اليوم الخميس أن مصر حققت أعلى معدل نمو سنوي للاقتصاد المصري منذ عشر سنوات بلغ 5.3% خلال العام المالي 17/2018، مقارنة بنمو قدره 2.9% في عام 13/2014، وتحقيق معدل نمو بلغ 5.6% في الربع الثالث من العام المالي الجاري 18/2019، بما يفوق معدلات النمو في الأسواق الناشئة والدول النامية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الحماقي»: مصر باتت الأولى أفريقيا معدلات النمو الاقتصادي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق